سياسة

المنصوري تتأهب في حفل تنصيبها للرفع من جاذبية الاسكان و التعمير

أقيم اليوم الجمعة بالرباط، حفل تسليم السلط بين فاطمة الزهراء المنصوري، التي عينها الملك محمد السادس وزيرة لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والوزيرة السابقة نزهة بوشارب.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أعربت المنصوري عن اعتزازها بالثقة المولوية السامية التي وضعها جلالة الملك في شخصها، وعن أملها في أن تكون الإنجازات في مستوى توجيهات جلالته وتطلعات المواطنين.

وأعربت الوزيرة الجديدة عن التزامها بالعمل على تجاوز مختلف الإكراهات من أجل استكمال المشاريع التي هي في طور الإنجاز أو المبرمجة، بالاعتماد على كفاءة مسؤولي وأطر الوزارة.

ونوهت المنصوري بعمل الوزيرة بوشارب التي قامت بتدبير هذا القطاع في ظروف خاصة طبعها انتشار وباء “كوفيد-19″، مبدية افتخارها بأن تخلفها على رأس هذا القطاع الحكومي الاستراتيجي.

وقالت: “انطلاقا من تجربتي في تدبير الشأن المحلي، أؤمن بقوة بالمقاربة الترابية”، مشيرة إلى أن عملها سيركز على البعد الاجتماعي للقطاع، مع الاستعانة بالتجربة المتراكمة والعمل المشترك للقيام بمهمتها على أحسن وجه.

من جانبها، هنأت بوشارب الوزيرة المنصوري على الثقة المولوية السامية التي وضعت في شخصها، معتبرة أن هذا التعيين يشكل تكريما للمرأة المغربية وشهادة على كفاءتها وقدرتها على تدبير الشأن العام.

كما أشادت بمسار الوزيرة الجديدة في المجال السياسي وأيضا في تدبير الشأن المحلي، وخاصة عملها على رأس الجماعة الحضرية لمراكش، معتبرة أن هذه التجربة ستشكل قيمة مضافة جديدة للوزارة.

وجرى حفل تسليم السلط بحضور مسؤولي وأطر مختلف المصالح والإدارات والمؤسسات العمومية التابعة للوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى