سياسة

المغرب يوقع مع البنك الافريقي على اتفاقيات تهم قطاع الصحة والحماية الاجتماعية ومساعدة أثار زلزال الحوز

وقع كل من المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، اليوم الثلاثاء (24 أكتوبر 2023) بالرباط، على ثلاث اتفاقيات تمويل بمبلغ يفوق 2,9 مليار درهم، تتعلق بالولوج المندمج إلى البنيات التحتية الصحية، ودعم تعميم التغطية الاجتماعية، والمساعدة الطارئة إثر زلزال الحوز.
وتهم الاتفاقية الأولى تمويل برنامج دعم الولوج المندمج إلى البنيات التحتية الصحية بمبلغ 120 مليون أورو، أي ما يعادل 1,3 مليار درهم.
أما الاتفاقية الثانية فتتعلق بتمويل برنامج دعم تعميم التغطية الاجتماعية من أجل قابلية تشغيل أفضل-المرحلة 2، بمبلغ 149 مليون أورو (ما يعادل 1.6 مليار درهم). ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في تسريع إصلاحات نظام الحماية الاجتماعية في المغرب من اجل ضمان دمج أفضل للقطاع غير المهيكل وخلق فرص عمل جيدة، بالإضافة الى تعزيز الاندماج الاجتماعي.
أما الاتفاقية الثالثة فتتعلق بتمويل مشروع المساعدة الطارئة إثر زلزال الحوز بمبلغ مليون دولار (ما يعادل 10,35 مليون درهم).
و أشاد خالد ايت طالب وزير الصحة و الحماية الاجتماعية و فوزي لقجع وزير الميزانية على نوعية علاقات التعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، ووجه الشكر لهذه المؤسسة، في شخص أشرف ترسيم الممثل المقيم لمكتب البنك بالرباط، على الدعم القيم والمساندة المستمرة التي تقدمها للمغرب في مجال الإصلاحات الهيكلية الأساسية والمساعدة الفنية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى