سياسة

البام يستعجل انهاء مؤتمره و ينتخب امانة عامة مكونة من المنصوري و بنسعيد و ابوغالي

انتخب المجلس الوطني، المنبثق عن المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء السبت (10 فبراير 2024)، فاطمة الزهراء المنصوري أمينة عامة جديدة للحزب إلى جانب كل من محمد المهدي بن سعيد، صلاح الدين أبو الغالي ضمن “أمانة عامة جماعية” ستقود الحزب في الأربع سنوات المقبلة.

وأعلن صلاح الدين أبو الغالي، في كلمة له على أنه تم الاتفاق على اختيار فاطمة الزهراء المنصوري “منسقة وطنية” للحزب، وفقا للتعديل الجديد الذي أدخل على النظام الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة.

ويأتي التصويت بالإجماع للأمانة العامة الجماعية بعد إعلان المنصوري الترشح إلى منصب الأمين العام بشكل جماعي مع كل من بنسعيد وأبو الغالي، دون أن يسجل أي عضو من المجلس الوطني رغبته في الترشح للمنصب.

كما يأتي انتخاب اللجنة الثلاثية، بشكل مباشر بعد انتخاب المجلس الوطني لنجوى كوكوس رئيسة له، وذلك خلال جلسة انتخاب رئاسة المجلس الوطني والأمانة العامة للحزب، المنعقدة اليوم السبت الذي يصادف اليوم الثاني من المؤتمر.

وصادق مؤتمرو حزب الأصالة والمعاصرة بالإجماع، صباح اليوم السبت، على مقترح اعتماد “قيادة جماعية” للحزب في المرحلة المقبلة.

وتمت المصادقة خلال اليوم الثاني من المؤتمر الخامس للبام على النظام الأساسي لحزب الاصالة والمعاصرة والذي تضمن تعديلات مهمة أبرزها إحداث “الأمانة العامة الجماعية” والتي تتضمن 3 إلى 4 أعضاء، بقيادة الأمين العام.

وكان مصدر قيادي بحزب “البام” قد برر إقرار “قيادة جماعية” للحزب بالحفاظ على التوازن في توزيع السلط داخل الحزب وتقليص فرص نشوب توتر سياسي ورفع منسوب الثقة بين القيادات والقواعد، وإقرار آليات فعالة لتدارك الأخطاء المحتملة من الأمين العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى