مجتمع

أساتذة التعاقد يشاركون في اضراب 5 أكتوبر إحتجاجا على النظام الاساسي الجديد

قالت لجنة الإعلام بالتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إن هناك توجه غالب بالتنسيقية، نحو المشاركة في إضراب 5 أكتوبر، للاحتجاج على النظام الأساسي الجديد.
وأوضحت ذات اللجنة، أنه لحدود الساعة التنسيقية الوطنية لأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، لم تصدر بعد بيانها، إلا أن أغلب الجموعات العامة، المنعقدة يوم أمس الإثنين، تذهب في توجه الإضراب.

وسبق لأساتذة التعاقد أن عبروا في مناسبات سابقة عن رفضهم للنظام الأساسي الجديد، وأكدوا أنه لا يستجيب لمطالبهم الأساسية، وأنه لا يضمن الكرامة للشغيلة، كما أنهم عبروا عن رفضهم المشاركة في صياغته، حيث انضمت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، إلى جملة الفئات التعليمية الرافضة للنظام الأساسي الجديد لموظفي التربية الوطنية.

واعتبرت التنسيقية أن آخر محاولة للإجهاز على الكرامة، هو نسخ وتعويض أحكام المادة 11 من القانون رقم 07.00، المتعلق بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمصادقة على النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية، المنبثق عن اتفاق الذل والعار بين الحكومة والنقابات التعليمية الموقعة بتاريخ 14 يناير 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى