قضايا

نشرة حمراء من الأنتربول تسقط “دنماركي” بالمطار الدولي

أوقفت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس(18 يناير 2024)، مواطنا دنماركيا يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة (الأنتربول)، بطلب من السلطات القضائية الدنماركية في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه به في سياق عملية تعاون مشترك وتبادل للمعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بالمملكة المغربية ومكتب مكافحة المخدرات الأمريكي.

وأضاف المصدر ذاته أن المواطن الدنماركي المبحوث عنه دوليا تم توقيفه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقواعد بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) أنه موضوع نشرة حمراء خاصة بالأشخاص الفارين، وأنه مبحوث عنه بمقتضى أمر دولي بإلقاء القبض من طرف السلطات الدنماركية، في قضية لها علاقة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وأشار إلى أنه قد تم وضع المشتبه فيه رهن إشارة المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على ذمة البحث ومباشرة إجراءات التسليم التي تشرف عليها السلطات القضائية المختصة.

وتجسد هذه العملية، مرة أخرى، حسب المصدر الأمني، التزام مصالح الأمن الوطني بتفعيل وتنشيط آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، كما أنها تعكس كذلك نجاعة الشراكة الاستراتيجية في المجال الأمني بين السلطات الأمنية في كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى