قضايا

حرب كورونا:هاكرز يخترقون موقع وزارة التعليم و أمزازي يصدر بلاغا

تمكن هاكرز صباح اليوم الجمعة (فاتح ماي 2020)،من اختراق و قرصنة موقع وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و استطاع توقيفه عن العمل فيما تبين انه لم يتمكن من العبث بالمحتوى و معطيات الوزارة.
يبدو أن الهاكرز،تمكن من الاختراق بعد ان وجد فجوة سهلة لقرصنة الموقع و محاولة تغيير القن السري و اسم المستخدم في محاولة منهم بالعبث بالمحتوى و رفع شعارات على واجهة الموقع.
و قالت وزارة التعليم ،ان الموقع تعرض للاختراق غير أن المصالح التقنية تدخلت في الوقت المناسب و أعادت تشغيل الموقع الالكتروني من جديد بعد ان تبين ان “الهاكرز لم يعبث بالمحتوى,
و استنكرت الوزارة هذه التصرفات التي قالت عنها غير مسؤولة،فيما لم يتبين وجه القراصنة الذين نالوا من موقع حساس يتبعه الملايين من المغاربة و خاصة الأطر التربوية و الإدارية و التلاميذ و الطلبة.
و قالت وزارة أمزازي ان المصالح التقنية تشتغل على إضافة إجراءات وقائية و ذلك لتعزيز أمن الموقع و حماية المعطيات و المعلومات المتوفرة بالموقع الوزاري.
و أضاف نفس البلاغ،أن الوزارة تنسق مع المصالح الأمنية و السلطات لاقتفاء اثر القراصنة و ذلك من اجل متابعتهم قضائيا،دون ان تعرف الوزارة هل “الهاكرز مغاربة ام أجانب،فيما يبقى الخطأ الجسيم تتحمله الوزارة في مثل هذه الأحداث و ذلك بفعل تراخي المسؤولين على الموقع و ترك فجوات سهلة لاختراق الموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق