صحة

حرب كورنا: المغرب يصل 115 حالة و أربع حالات وفاة بجائحة الفيروس القاتل

كشفت إحصائية وزارة الصحة مساء اليوم الأحد (22 مارس 2020) عند حدود التاسعة مساءا،عن إضافة 6 حالات تبين من خلال التحاليل المخبرية أنها إيجابية و ليتم التأكد أنها ضمن الحالات التي أصابها وباء الفيروس.
ووصل المغرب إلى حدود مساء اليوم إلى 115 حالة مصابة بفيروس كورونا، بعد استبعاد 512 شخص كلهم تم عرضهم على الحجر الاستثنائي حتى تبين أن حالتهم لا تحمل الوباء من خلال التحليلات المخبرية السلبية.
مساء اليوم كذلك كشفت إحصائيات وزارة الصحة عن إضافة شخص أخر ضمن حالات الوفيات لينتقل العدد إلى أربعة أشخاص فارقوا الحياة بسبب جائحة فيروس كورونا القاتل.
و في نفس السياق،فالحالات الجديدة الستة المؤكدة و المصابة بفيروس كورونا ،تعود الى (3 حالات بمكناس،و 1 بالرباط،و 2 بمدينة الدارالبيضاء و التي يرجح أنها تعود لطبيبين بمصحة خاصة).
و مع ارتفاع عدد الحالات المسجلة بالمغرب و التي وصلت إلى 115 حالة،تهيب وزارة الصحة الى عموم الشعب المغرب الاقتياد بالتدابير الوقائية و الإنهاء مع التجمعات و الالتزام بتدابير حالة الطوارئ و ذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه،في ظل الأوضاع الصعبة التي أصبح يواجهها الجميع وخاصة المستشفيات.
و تنادي أصوات المغاربة،الى إظهار المدن المصابة بفيروس كورونا من خلال تحيين معطيات وزارة الصحة،و تحديد كل مدينة على حدة للمساهمة في نشر ثقافة إتخاذ الاجراءات الاحترازية،و ذلك بعد ان تقرر إغلاق المدن و تفعيل حالة الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق