قضايا

وفاة فتاة بسبب تناولها كميات كبيرة من “القرنفل” خوفا من كروونا

توفيت صباح امس السبت (14 يونيو 2020) بمدينة تمارة، فتاة تبلغ من العمر 33 ربيعا، بسبب تناولها جرعات كبيرة من #القرنفل والليمون (الحامض).
وحسب مصدر مقرب من أسرة الفقيدة، فقد توفيت الفتاة بعد 10 أيام من العلاج بالمستشفى الجامعي بن سينا، بعد إصابتها بالتهاب حاد على مستوى المعدة.
وأضافت أن طبيبها المعالج، أخبرهم بأن سبب الحالة المرضية التي تعاني منها، هو تناولها كمية كبيرة من القرنفل و”الحامض” . وحسب المصدر ذاته، كانت الفقيدة تتناول هذه الأعشاب للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وكانت وزارة الصحة قد حذرت من استعمال الأعشاب لمعالجة كورونا، رغبة في تقوية المناعة ضد الفيروس.
وقالت الوزارة: “يتم استخدام خلطات مكونة من بعض النباتات كالشيح والقرنفل والأكاليبتوس..هذه النباتات يمكن أن تسبب ضرراً بصحة الإنسان من خلال الأعراض الجانبية أو التسممات، كالقصور الكلوي والإتلاف الكبدي، أو اختناق بالجهاز التنفسي”.
وأضافت أن “أي محاولة للوقاية أو العلاج من مرض كوفيد-19 عن طريق استعمال الأعشاب تُعد إجراءً خاطئاً، وله انعكاسات خطيرة على صحة المريض؛ وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية سابقاً”.
وحذر المصدر ذاته من “استعمال الأعشاب بكثرة حتى تلك التي تستعمل في الأكل والانسياق وراء النصائح والوصفات التي يتم تقديمها عبر الأنترنيت للوقاية أو لمعالجة مرض كورونا”، ودعت إلى اتباع تعليمات السلطات فيما يخص الحجر الصحي والإبلاغ في حالة ظهور أية أعراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى