قضايا

متابعة: تعليمات ملكية لمواكبة حريق الحي الجامعي و طائرة الدرك الملكي تتدخل لنقل المصابين بالحروق

قالت مصادر متطابقة للجريدة الالكترونية “فاس24″،انه جرى تنفيذ تعليمات ملكية للاهتمام بالمصابين من الطلبة في الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين(12 شتنبر 2022)،في جناح بالحي الجامعي التابع لجامعة محمد الأول شرق المغرب.
و اضافت المصادر ذاتها،ان القيادة العامة للدرك الملكي نفذت التعليمات الملكية بشكل إستعجالي من خلال تأمين طائرة من نوع “هليكوبتر “معززة بطواقم طبية لنقل طلبة أصيبوا بحروق خطيرة في النيران التي التهمت جناح بالحي الجامعي محمد الأول،و ذلك قصد مواكبة حالتهم الصحية و العلاجية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء الذي يتوفر على جناح خاص بالحروق المتفاوتة و التي تصل الى مرحلة درجات متقدمة.
و واكبت السلطات المحلية و مصالح وزارة الصحة،جميع التدخلات المستعجلة لإسعاف أكثر من 30 طالبا يبدوا ان عدد منهم أصيب بحروق خفيفة ،و اخرون سقطوا بفعل الصدمة خلال عملية الاخلاء.
وأوضحت السلطات المحلية أنه جرى إسعاف 24 طالبا، تنوعت إصاباتهم ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى، تم نقلهم جميعا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، حيث استدعت الحالة الصحية الحرجة لأربعة منهم التوجيه إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.
و ماتزال الأبحاث جارية حول الحادثة اندلاع النيران بالحي الجامعي التابع لجامعة محمد الأول بوجدة،فيما مصادر محلية تحدثت عن “شارجور” هو من تسبب في الحريق.
حريق الحي الجامعي بوجدة تزامن مع توافد الطلبة الغير المقيمين بالمدينة و القادمين من أقاليم مجاورة لمتابعة دراستهم الجامعية،و ذلك بعد انطلاق عملية التسجيل و فتح الغرف في وجه الطلبة الوافدين غير ان الحريق الذي لم يكن في الحسبان زرع الرعب و الهلع في نفوسهم مع بداية الموسم الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى