حوادث

طلقات نارية من بندقية ينهي شجارا بجماعة عين الشكاك بصفرو

إهتزت جماعة عين الشكاك التابعة لنفوذ إقليم صفرو و المتاخمة لمدينة فاس مساء أمس السبت(4 ماي 2024)،على وقع إنهاء شجار بين غريمين من خلال الاستعانة ببندقية صيد كانت محشوة بخراطيش الرصاص.
و أفادت مصادر مطلعة للجريدة الالكترونية “فاس24″،أن شجار نشب بين شخصين ينتميان الى جماعة عين الشكاك،وهو ما جعل صاحب بندقية إخراجها من منزله و حشوها بخراطيش الرصاص الحي جعله يطلق عيارات نارية مباشرة الى جسد خصمه.
و أضافت المصادر ذاتها،أن شضايا الرصاص إصيبت الضحية على مستوى صدره،مما جعله يسقط مدرجا في دمائه الى حين تدخل عناصر الوقاية المدنية معززين بسيارة الاسعاف لنقله الى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني وهو في وضعية حرجة.
و هرع الى عين المكان مباشرة بعد توصل مصالح مركز الدرك الملكي بعين الشكاك مرفوقين بالسلطات المحلية،فيما تجمهر العشرات من المواطنين و اهالي الضحية الى حين نقله الى المستشفى.
و دخلت النيابة العامة المختصة على خط الحادثة،ووجهت تعليماتها للضابطة القضائية من أجل تعميق الابحاث من خلال الاستماع الى الضحية و الشهود إن توفروا بعين المكان.
و تمكن عناصر الدرك الملكي من حجز البندقية التي إستعملت في إنهاء النزاع مع حجز العشرات من خراطيش الرصاص الحي ،فيما الابحاث جارية على الجاني الذي لاذا بالفرار الى وجهة مجهولة.
و باتت رخص الصيد التي تمنح الى اشخاص تسائل السلطات حول مدى صلاحيتها ،بعد ان إرتفعت في السنوات الاخيرة حوادث إطلاق الرصاص و إستمعال البندقيات في تصفية الحسابات الشخصية و ليس من اجل صيد الطريد الذي تحولت خراطيشه صوب الاجساد البشرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى