رياضة

دياز يقترب من حمل القميص الوطني و مدرب الريال يبدي رأيه و حكيمي يلعب دورا محوريا

خرج الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، عن صمته بخصوص تمثيل لاعبه إبراهيم دياز للمنتخب المغربي.
ومن المنتظر أن يعلن اللاعب دياز، خلال اليومين القادمين عن قراره الأخير، والمنتخب الذي سيمثله، خلال الاستحقاقات القادمة.

ووفق لتقارير إعلامية، فقد غير إبراهيم دياز جنسيته الرياضية، وبات قريب من حمل قميص “أسود الأطلس”، بعدما أبلغ الدائرة المحيطة به وأقرب الأصدقاء، باختيار اللعب لصالح المغرب، بتدخل من مواطنه أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، الذي بدوره نجح في إتمام المهمة على أكمل وجه، بإقناع لاعب ميلان السابق بتمثيل رابع كأس العالم قطر 2022، بدلا من المقامرة بمستقبله مع منتخب لا روخا.

ورفض كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد التدخل في خيار لاعبه إبراهيم دياز بشأن اللعب مع منتخب المغرب من عدمه.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس السبت، قبل إقامة مباراة “الميرينغي” أمام سيلتا فيغو، اليوم الأحد، في الجولة 28 من الدوري الإسباني: “إنها قضيته الشخصية، وهو يفكر فيها، لم أتحدث معه في هذا الموضوع“.

وكتب خوسيه فيليكس دياز، الصحفي بصحيفة “ماركا“، على حسابه بمنصة “إكس”، “أرسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الوثائق الرسمية إلى ريال مدريد لإعلامه بوجود إبراهيم دياز في القائمة الأولية لأسود الأطلس في مباريات مارس“.

أفادت تقارير صحفية الإثنين الماضي، بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قامت بإرسال وثائق رسمية لـريال مدريد، من أجل إخباره بتواجد المغربي الأصل، براهيم دياز في القائمة الأولية للمنتخب المغربي.

وينحدر دياز من والد مغربي وأم إسبانية، وأنهى خلال الفترة الأخيرة، بعض الإجراءات الروتينية قبل تمثيل أسود الأطلس، وتعتبر هذه أول مرة يتم فيها استدعاء إبراهيم دياز، في اللائحة الموسعة للمنتخب المغربي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وقالت التقارير إن نجم ريال مدريد، كان ينتظر تمثيل إسبانيا، لكنه لم يتلق مكالمة هاتفية من المدرب لويس دي لا فوينتي.

وحصل دياز على وعد بأن يصبح لاعبا أساسيا مع المنتخب المغربي، الذي احتل المركز الرابع في كأس العالم 2022 في قطر.

وشارك المغربي، في مباراة واحدة بقميص منتخب إسبانيا، وكان ذلك في مباراة ودية أمام ليتوانيا قبل يورو 2020، وبذلك فإنه لديه إمكانية تغيير جنسيته الرياضية للمغرب.

وسجل اللاعب البالغ 24 عاما، 4 أهداف بالدوري الإسباني مع ريال مدريد هذا الموسم، بالإضافة إلى هدفين في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفا بكأس ملك إسبانيا ومثله في كأس السوبر، بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة.

وسيواجه منتخب المغرب نظيريه أنغولا وموريتانيا وديا في 22 و26 مارس الحالي، ثم يلعب ضد زامبيا وجمهورية الكونغو في يونيو المقبل مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى