رياضة

الكاف يحدد موعد قرعة الكؤوس الافريقية

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، موعد سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك عصر غد الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق إفريقية، أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني.

لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجهان.

وصلت ثمانية فرق إلى ربع نهائي البطولة، وهم صن داونز والأهلي عن المجموعة الأولى، الرجاء البيضاوي ووفاق سطيف عن المجموعة الثانية، وضمت المجموعة الثالثة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، بينما وصل الوداد البيضاوي وبترو أتلتيكو الأنغولي عن المجموعة الرابعة.

وعن مسابقة كأس الكونفدرالية، نجح فريق نهضة بركان وسيمبا التنزاني في حجز بطاقة العبور إلى دور الربع عن المجموعة الرابعة، الأهلي طرابلس الليبي وبيراميدز المصري عن المجموعة الأولى، كما تأهل أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي رفقة الاتحاد الليبي من المجموعة الثانية، والكونغولي مازيمبي إلى جانب المصري البورسعيدي في المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى