سياسة

الفايق ينتزع رئاسة مجلس عمالة فاس

تمكن جواد الفايق صباح اليوم الخميس ،من انتزاع رئاسة مجلس عمالة فاس و ذلك دون منازع و باجماع جميع الاعضاء الذين حضروا من اجل تشكيل المكتب.
و سيطر حزب التجمع الوطني للأحرار على مجلس عمالة فاس،فيما فاز جواد الفايق برئاسة المجلس.
و جواد الفايق هو شقيق المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار رشيد الفايق و الذي فاز بالمقعد البرلماني بفارق كبير من الاصوات على خصومه السياسيين،فيما حصد جميع مقاعد جماعة اولاد الطيب ليعاد انتخابه للمرة الثانية على التوالي دون اي منافس يذكر.
و يشار الى البرلماني و القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، بانه مهندس الانتخابات لعام 2021 ،و ذلك بسبب قوته السياسية التي فرض ايقاعها السريع،و تمكن من احراز جماعات احواز فاس باسم الحمامة و كذلك مجلس المدينة و المقاطعات التي شكل فيها التحالفات.
و اليوم يدخل كذلك جواد الفايق غمار تدبير الشأن العام،و ذلك يصنف من خيرة الشباب الذين خبروا السياسة عن قرب و منذ سنوات مضت،ليحقق في مشواره السياسي رئاسة مجلس عمالة فاس بدون منافس.
حرب الفايق مع خصومه السياسيين ،مكنته من انهاء احلام عمدة فاس السابق حميد شباط،و كذلك الحق هزيمة نكراء بغريمه حزب العدالة و التنمية ،و عمل على ان يسقط قيادات كبيرة كانت بالامس القريب تردد شعار البقاء الخالد،غير ان قوة الفايق و دهاءه السياسي جعله ينهي احلام القيادات ،و ذلك بسبب بقاءه الدائم مع الساكنة التي لم يخلف وعده في جميع المحطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى