حوادث

العدالة تودع باطرون أوزون البدراوي و المليادير اكريمن سجن عكاشة و متابعتهم بملفات جنائية ثقلية

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء إيداع كل من “إمبراطور بوزنيقة”، البرلماني السابق محمد كريمين، وعبد العزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي، السجن المحلي عين السبع “عكاشة” رهن الاعتقال.

وجاء قرار قاضي التحقيق في الساعة الثانية من صباح اليوم الجمعة(9 فبراير 2024)، عقب الاستماع إلى المتهمين المتابعين في شبهة تلاعبات في صفقة النظافة بجماعة بوزنيقة التي كان يرأسها كريمين قبل عزله من طرف وزارة الداخلية.

والتمس الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في قراره ليلة الخميس-الجمعة، بعد ساعات طوال من الاستماع إلى المتهمين، متابعتهم في حالة اعتقال عقب إحالتهم على قاضي التحقيق.

وكان الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرر تعميق البحث في القضية، إذ أعاد الملف، أول أمس، إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل استكمال البحث مع المتهمين.

وحسب المعطيات الاولية، فإن المتهميْن البارزين في هذه القضية اختلفت تصريحاتهما أمام الوكيل العام، الأمر الذي قرر على إثره إحالتهما على الحراسة النظرية لتعميق البحث.

ومثل المتهمان أمام الوكيل العام للتحقيق معهما في شبهة تلاعبات في ملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون”، لصاحبها المتهم البدراوي، تمت مع جماعة بوزنيقة خلال فترة رئاسة كريمين قبل عزله من طرف وزارة الداخلية.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت المتهمين في حالة اعتقال، صباح الثلاثاء، بعد جلسات عديدة للاستماع، تخلفوا عن بعضها وتقدموا بشواهد طبية.

وكان قد تم نقل محمد كريمين من مستشفى بالعاصمة الرباط، الاثنين، بناء على تعليمات النيابة العامة، ليتم تقديمه يوم الثلاثاء بمعية عبد العزيز البدراوي في حالة اعتقال.

ويواجه الرئيس السابق لمجلس الجماعة الترابية لمدينة بوزنيقة شكايات عديدة كانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا فيها.

يذكر ان البدراوي كان معروف عليه بالتلاعب في صفقات النظافة بأكثر من 56 جماعة ترابية،و كان ينال الصفقات بطرق إحتيالية و بشراكة مع مكاتب الدراسات و رؤساء الجماعات و المنتخبين و كانت “الرشوة” هي سيدة نفسها لكل مسؤول،و تورط مرارا في تأسيس شركات مجهولة لتوقيع اتفاقية الشغل مجهولة دون شركة “أوزون”،و غالبا ما كن يقدم دفتر تحملات بوشوائب خطيرة من خلال إستعمال نفس الاسطول في عدة صفقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى