سياسة

اغلالو تفقد الاغلبية و مطالب باقالتها و بلوكاج يهدد مصالح العاصمة

افادت مصادر مطلعة ،ان أسماء أغلالو عمدة مدينة الرباط المنتمية إلى حزب التجمع الوطني للأحرار فشلت للمرة الثانية في عقد دورة أكتوبر بسبب مقاطعة أغلب مستشاري المجلس لهذه الدورة.

اضافت المصادر ذاتها ،ان الدورة التي كان مبرمجا أن تعقد اليوم الاثنين عرفت مقاطعة 79 مستشارا يمثلون فرق الأغلبية والمعارضة، بينما اقتصر الحضور على العمدة واثنان من نوابها.

و أن اندلعت الازمة منذ مدة بين أسماء أغلالو ومستشاري الأغلبية وصلت إلى الباب المسدود، بعدما قرروا مقاطعة الدورة احتجاجا على انفراد العمدة بالقرار واقصاء باقي المنتخبين.

ومن المرتقب أن يتم عقد هذه الدورة الجمعة المقبل بمن حضر، في حين يستعد مستشارو الأغلبية للتصويت ضد جميع النقط المدرجة في هذه الدورة من أجل دفع العمدة لتقديم استقالتها.

كما تأتي هذه المقاطعة في ظل صراع محتدم بين العمدة أسماء أغلالو وأغلبية مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو الصراع الذي فشل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في إنهائه.

وكان عزيز أخنوش قد غادر اجتماعا عقده مع مستشاري حزبه في الرباط دون أن يستطيع ايجاد حل للصراع الدائر، متوعدا بتغيير الوضع في المدينة.

واعتبر عدد من مستشاري التجمع الوطني للأحرار أن أخنوش طالب أغلالو بتقديم استقالتها، لكن هذه الأخيرة أصدرت بيانا، أكدت فيه أن الاستقالة تدخل ضمن الأخبار الكاذبة والمغرضة، نافية بشكل قاطع أن تكون قد تقدمت بطلب استقالة من تسيير عمودية العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى