مجتمع

إنتخاب الزياني خلفا للانصاري رئيسا لجمعية هيئات المحامين بالمغرب

عقد بمقر هيئة المحامين بمراكش، انتخابات جمعيات هيئات المحامين بالمغرب في أجواء ديمقراطية وشفافة تمخضت عنها انتخاب النقيب الحسين الزياني عن هيئة وجدة، كرئيس جديد للجمعية خلف للنقيب عبد الواحد الأنصاري.

وفاز النقيب الحسين الزياني من الدور الأول دون الحاجة لخوض الدور الثاني بعد حصوله على الأغلبية المطلقة ب 128 صوتًا، متفوقًا على منافسه النقيب البصراوي من هيئة خريبكة الذي حصل على 94 صوتًا، واحتل النقيب محمد زكيات من هيئة القنيطرة المركز الثالث بـ 29 صوتًا.

ويراهن أغلب النقباء وأعضاء المجالس والإطارات الوطنية على تجديد هياكل جمعية هيئات المحامين بالمغرب برئاسة النقيب الحسين الزباني الذي يتطلع لمستقبل المهنة بنظرة جديدة وطموحات جديدة وانتظارات جديدة تعزّز ما تحقق من تراكمات مهنية لعقود من الزمن دفاعا عن مطالب المحامين و قضايا مهنة المحاماة العادلة والمشروعة.

كما أسفرت النتائج النهائية لانتخاب باقي هياكل مكتب جمعية هيئات المحامين عن انتخاب نائبي الرئيس: النقيب رضوان مفتاح (سطات)، النقيب محمد الحامدي (مراكش). والكاتب العام: النقيب مصطفى سندال (القنيطرة). ونائب الكاتب العام: النقيب عبد العزيز بلة (تازة). وأمين المال: طارق زهير (الدار البيضاء)، ونائب أمين المال: عبد الواحد برزوق (آسفي)، ومكلف بالشؤون الاجتماعية، النقيب محمد بومليك (فاس).

كما جرى انتخاب نائب المكلف بالشؤون الاجتماعية: عبد الصمد ناصح (طنجة)، ومكلف بالشؤون الثقافية: عبد الكبير طبيح (الدار البيضاء)، ونائب المكلف بالشؤون الثقافية: حاتم بكار (القنيطرة)، ومنصب المكلف بشؤون التمرين: وليد رحال (الدار البيضاء)، ونائب مكلف بشؤون التمرين: عمر محمود بنجلون (الرباط).

وقد لامس الرئيس الجديد بعد اعتلائه منصة التتويج خارطة الطريق برصده للملفات التي تحتاج إلى معالجة متأنية من قبيل التعاضدية الخاصة بهيئات بالمحامين وقانون منظم لمهنة المحاماة مستقل يضمن حصانة المحامي والملف الضريبي الذي يحتاج الى معالجة تراعي خصوصية المهنة، باعتماد آليات تقوية جسور التواصل مع الفرقاء والانخراط مع المبادرات الإيجابية في مجال العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى