حوادث

إخراج طفل من ابناء الجالية بتازة من بالوعة الصرف الصحي بعد اعلان اختفائه لازيد من يومين

افادت مصادر مطلعة ان تدخلات عناصر الوقاية المدنية كللت بالنجاح ، من اجل إنقاذ طفل يبلغ من العمر سبع سنوات سقط في بالوعة عميقة للصرف الصحي بأحد شوارع مدينة تازة بعد 29 ساعة عن اختفائه.

و قالت مصادر مقربة من العائلة، أن الطفل يونس الذي يعاني من مرض التوحد، كان يلعب رفقة أبناء الحي مساء أمس الأحد، قبل أن يسقط في بالوعة للصرف الصجي بإحدى التجزئات المجاورة لمحكمة الاستئناف بتازة.

وأضافت المصادر ذاتها أن يونس طفل لأسرة من الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، كانت قد أعلنت عائلته حالة اختفائه مساء أمس عبر منصات التواصل الإجتماعي، حتى بلغهم خبر وجود طفل داخل بالواعة للصرف الصحي، ليتضح للعائلة أنه الطفل يونس.

و كانت عناصر الوقاية المدنية والسلطات الإقليمية بتازة استنفرت كل طواقمها ، لتتمكن في الأخير من إخراجه بصعوبة من البالوعة، قبل أن تنقله إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية.
و حملت هيئات محلية المسؤولية لرئيس المجلس الجماعي لتازة و لوكالة الماء و الكهرباء الذين يتاجهلون صيانة البالوعات و كذلك اغلاق مختلف ممرات الصرف الصحي بمدينة تعاني الفشل في التدبير و تقبع في التهميش و الاقصاء فيما المال العام يصرف في غفلة من الجميع في مشاريع غير معروفة و لا تخدم مصلحة الساكنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى