سياسة

فضحية: رئيس مقاطعة بفاس يدرج نقطة إزاحة شارع يوسف بن تاشفين و تعويضه بإسم والده الغير المعروف

في سابقة من نوعها و في قرار يحمل علامات إستفهام كبيرة و التي تورط فيها رئيس مقاطعة المرنيين بفاس خالد الحجوبي المنتمي الى حزب الاصالة و المعاصرة و هو في نفس الوقت شقيق البرلمانية المثيرة للجدل خديجة الحجوبي،و التي تتعلق بإدراج نقطة في جدول الاعمال حول تسمية الشوارع و تغيير أخرى و الذي سيتقرر إزاحة لوحة تحمل إسم شارع يوسف بن تاشفين و تعويضعها بإسم لوالده الغير المعروف بشكل قطعي داخل المقاومة المغربية او الحركة الوطنية و حتى ان كان له دور في تاريخ مقاومة الاستعمار فإنه لن يتساوى مع إسم الفاتح يوسف بن تاشفين.

هل يعلم رئيس مقاطعة المرنيين ان القائد يوسف بن تاشفين هو وأمير مسلم وَحَّد المغرب وضم الأندلس تحت مُلكه وسلطته. تولى إمارة دولة المرابطين بعد أن تنازل له ابن عمه الأمير أبو بكر بن عمر اللمتوني عن الملك، واستطاع إنشاء دولة إسلامية تمتد من بجاية شرقًا إلى المحيط الأطلسي غربًا، وما بين البحر المتوسط شمالًا حتى السودان جنوبًا.

و أمام هول الفضيحة التي حاول رئيس مقاطعة المرنيين الوقوع فيها،بات من المستعجل التدخل من طرف والي الجهة سعيد أزينبر بشكل صارم لارجاع الامور الى نصابها و عدم الاعتداء على الرموز و القادة التاريخيين للمغرب و للامير يوسف بن تاشفين و هو الفاتح للاندلس و يضرب بها المثل بالبلاد الاوربية و العربية و العالمية و التاريخ يسجل له ذلك.

التهور في التدبير و حب الانا اسقطت رئيس مقاطعة المرنيين في المحضور و جعله يدرج نقطة  نزع لوحة يوسف بنتاشفين و تعويضها بأخرى تحمل إسم والده و هو غير معروف و حتى الرئيس غير معروف لدى ساكنة فاس و لا رصيد نضالي له و هو شخص هاوي أتى الى السياسة رفقة شقيقته البرلمانية المثيرة للجدل بعد ان كان الفراغ السياسي سيد نفسه بسبب إندحار حزب العدالة و التنمية و الاحزاب الوطنية .

و أمام الفضائح التي باتت تتناسل بمقاطعات فاس و مجلس المدينة،وجب على الوزارة الوصية و سلطات المدينة التدخل لوقف النزيف الذي بات يضرب عمق المدينة و انه ان الاوان لتنزيل خطاب “الجدية” و ان الصرامة هي منطق العقل في تدبير كافة الملفات و إلا المدينة فوجب صلاة عليها صلاة الجنازة و ترك كل من هب و ذب يفعل ما يحلو له و كأننا في زمن الغابة و الوحوش.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى