سياسة

مؤتمري “البام” يصادقون على التقرير الادبي و المالي و الاشغال مستمرة لانتخاب المجلس الوطني

كشفت مصادر مطلعة للجريدة الالكترونية “فاس24″،أن المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، صادق بالإجماع على التقررين المالي والأدبي للحوب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن  مؤتمري الحزب باللجنة المعنية بالقوانين الداخلية، صادقوا على مقترح  “الأمانة العامة المشتركة”، على أن يتم التصويت عليها من قبل المؤتمر غدا.

وفي نفس السياق، أن ذات اللجنة، رفضت كذلك المصادقة على إدارج جمعية “ممكن” كإطار مدني موازي لحزب الأصالة والمعاصرة.

ويشارك 3500 مؤتمر، عن كافة جهات المملكة، مع تصدر جهة مراكش آسفي بأزيد من 400 عضو، في المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد ببوزنيقة خلال الأيام 9 و10 و11 يناير الجاري.

وكان عبد اللطيف وهبي قد أعلن خلال كلمة له بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني، اليوم الجمعة، عن عدم ترشحه لمنصب الأمين العام الجديد، متبعا بذلك سنة جميع من سبقوه على رأس الحزب.

و ينتظر من مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، أن يناقش اليوم السبت  إمكانية تعديل الأنظمة الداخلية بما يسمح بانتخاب منسق وطني و3 أمناء عامين، بدلا عن أمين عام واحد كما هو معهود.

و سيشهد اليومين المتبقيين إنتخاب أعضاء المجلس الوطني و كذلك فتح المجال للمناقشة العامة،فضلا عن التصويت على رئيسة المجلس الوطني و الذي تتجه الانظار فيه الى نجوى كوكوس المرشحة للمنصب لتعوض فاطمة الزهراء المنصوري.

و كان يوم غد الاحد مخصص لانتخاب الامين العام الجديد لحزب الاصالة و المعاصرة،فيما تتجه كل الاحتمالات الى إختيار ثلاث أسماء لقيادة مرحلة إنتقالية و هي التي ستخضع للتصويت بإجماع المؤتمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى