قضايا

إعتقال طبيب عمومي يتاجر في المرضى

قالت مصادر مطلعة للجريدة الالكترونية “فاس24″،ان النيابة العامة بعد توصلها بشكاية من طرف عائلة مريض بمدينة خنيفرة ، وجهت الضابطة القضائية المساعدة لوضع كمين من أجل اعتقال طبيب اختصاصي بمصلحة أمراض القلب و هو في حالة تلبس في جريمة الاتجار في المرضى.
و مكنت تعليمات النيابة العامة المختصة التي قادها وكيل الملك شخصيا،من توقيف طبيب بالمستشفى الاقليمي لخنيفرة في حالة تلبس ،بعد ان تبين انه متورط في إستمالة المرضى و توجيههم قصد مصحة خاصة قصد اداء مبالغ مالية مقابل إستغلال تجهيزات المستشفى العمومي .
و أمرت وكيل الملك بوضع الطبيب المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية،مع تعميق الابحاث معه و الاستماع الى مشاركين مفترضين و الى عدد لا يستهان به من الضحايا،و ذلك قبل عرض الجميع على العدالة.
يذكر،ان المئات من الاطباء بالمستشفيات العمومية و كذلك بعض الاساتذة بالمراكز الاستشفائية الجامعية،أصبح يستهويهم جمع المال بكل الطرق،بعد ان غادروا مناصبهم الى المصحات الخاصة التي باتت تتوالد بشكل فضيع،فيما يصعب على المرضى و المرتفقين الوصول الى اي طبيب داخل المراكز العمومية،فيما بالمقابل تجدهم بالمصحات دون ات تكلف اي عناء يذكر،و هو ما يهدد المنظومة الصحية بالمغرب و التي يغلب عليها طابع العشوائية و غياب سياسة الزجر و الذي يبقي الفساد يستشري في قطاع حيوي له علاقة يومية بالمواطن المغلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق