قضايا

النيران تلتهم غابات و حقول باقليم تازة و العرائش

موجة حرائق هائلة تعرفها عدد من مناطق الشمال خلال الآونة الأخيرة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة وبعض السلوكيات البشرية، فيما تتواصل مجهودات السلطات المحلية لتفادي انتقال الحرائق إلى مناطق مجاورة.
و مازال الحريق مستعرا إلى حد الآن؛ إذ قضى على مئات الهكتارات من الأراضي الفلاحية والغابات دون تسجيل خسائر بشرية، لكن الوضع يزداد سوءا مع استمرار هبوب الرياح الشرقية الجافة ودرجة الحرارة المرتفعة جدا.
فيما تناقل رواد التواصل الاجتماعي اشرطة فيديو،توثق الحريق الذي اخترق الطريق السيار الرباط طنجة،و كذلك ارتفاع لهيب السنة النيران بغابات مجاورة.
وفي إقليم العرائش، شبّ حريق مهول عند حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا أمس بقبيلة أهل سريف دائرة القصر الكبير، واستمر إلى حدود ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس.

كما اندلع حريق مهول في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بغابة ملو أوغيلاس، الواقعة في نفوذ الجماعة الترابية الصميعة، التابعة لدائرة تاهلة بإقليم تازة،فيما لم يتم السيطرة على لهيب النيران .

واندلع منذ يومين على مستوى جبل امزيز القريب من دوار نفزي، التابع ترابيا إلى جماعة زومي بإقليم وزان، حريق كببر لا تعرف إلى حدود اللحظة أسبابه الحقيقية.

وأرسلت القوات المسلحة الملكية فرقة من الجيش متخصصة في إطفاء الحرائق حلت ليلة أمس بالمنطقة، وباشرت عملها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق