حوادث

مقتل تلميذ بإعدادية رأس الما و غرباء يطوقون مدارس عين الشقف ومطالب بتكثيف الدوريات الامنية

اهتز حي رأس الما التابع لنفوذ جماعة عين الشقف إقليم مولاي يعقوب مساء اليوم الاثنين (25 شتنبر 2023)،على وقع جريمة قتل بشعة راحا ضحيتها تلميذ يتابع دراسته بإعدادية الحسن الأول .
وقالت مصادر محلية للجريدة الالكترونية «فاس24»، ان شجارا احتدم بين شخص غريب عن المؤسسة الإعدادية الحسن الأول والتلاميذ مما أدى الى توجيه لكمة قوية للهالك على مستوى القلب والتي سقط على إثرها فاقدا لوعيه.
و نقل الهالك الى المستشفى الجامعي غير انه وصل الى قسم المستعجلات جثة هامدة، و ذلك بفعل الضربة القوية التي يجهل أسبابها.
وفور انتشار الخبر تحركت عناصر الدرك الملكي لسرية رأس الما الى عين المكان وبتعليمات من النيابة العامة المختصة قصد إجراء أبحاث قضائية موسعة التي تقف وراء الجريمة البشعة.
وعلم ان الجثة تم نقلها الى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الغساني قصد عرضها على الطب الشرعي لتحديد الملابسات العلمية حول هلاك التلميذ في ظروف غير طبيعية.
و تدخلت عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الما و تمكنت من توقيف الجاني وهو طفل قاصر بمحيط مكان الجريمة بعد ان وجه لكمة قوية
لغريمه في شجار تافه اسقطته على طوار كبير و عجلت بوفاته.
ووجهت فعاليات مدنية من رأس الماء نداء استغاثة قصد توفير وتقوية الدوريات الأمنية وتظافر الجهود لحماية محيط المؤسسات التعليمة و التلاميذ من جرائم القتل المتتالية.
ورأس الما هو حي شعبي محسوب على جماعة عين الشقف بإقليم مولاي يعقوب ويعد من الاحياء التي تعيش ويلات التهميش والنسيان و تفتقر الى البنيات التحتية الضرورية من وادي الحار و غيره ،رغم الزيارة الملكية الى المنطقة لعدة مناسبات لتنزيل ورش تأهيل الاحياء وكذلك تخصيص الحي الحضري الجديد لترحيل اليه ساكنة أكبر حي صفيحي بالجهة وهو ما كان يطلق عليه بأزليلك الذي ظل اسمه مرتبطا بمخابئ التيارات الإسلامية المتطرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى