مجتمع

جدل يرافق النظام الجديد للحصول على رخصة السياقة وغليان في صفوف الممتحنين

شهدت مختلف مراكز الامتحانات التابعة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” أمس و اليوم الثلاثاء (26 مارس 2024)،غليان شعبي في صفوف الممتحنين الذين  إجتازوا مباراة السياقة الرقمية النظرية و الذي أنهى مهمتهم دون الحصول على المعدل الكافي للمرور الى إجتياز التطبيق عبر السيارة.

و خلق النظام الجديد الذي طبقته الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إبتداءا من يوم أمس الاثنين جدلا واسعا بين جميع من إجتاز الاختبار و الذي خرج راسبا فيه دون ان يحقق أماله .

و قال العشرات من الممتحنين انهم تفاجئوا بأسئلة غريبة لاول مرة و لم يعهدوها بمختلف مدارس تعليم السياقة و هو ما خلق لديهم إرتباكا كبيرا عجل بهم دون الحصول على نقطة النجاح.

و بمختلف مراكز الامتحانات التابعة “للنرسا” لم يتوفق الا عدد قليل جدا فيما سجل 0 نجاح بعدة مراكز على الصعيد الوطني.

و الغريب في الامر ان الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “النارسا” سقطت في المحضور من خلال تنزيل عدة أسئلة غربية تتعلق بدوران العجلات عند قبض المكابح او حوادث السير او عملية تناول الكحول وهي أسئلة غريبة بشكل فضيع و لا تربطها اي علاقة مع واقع المجتمع المغربي او مع الشباب و الشابات الذين إستوفوا 18 سنة لاجتياز المباراة و الذين وجدوا أنفسهم محاصرين بأسئلة خارج السياق المهني لنيل رخصة السياقة.

وبات من الضروري ان تتدخل الجهات المسؤولة وقف الفضيحة ووقف الكحول في إمتحانات السياقة لان ليس جميع المغاربة يتناولون الكحول او غير ذلك من الاسئلة الخارج عن نطاق السياق الوطني و هو ما أدخل الوكالة في إنتقادات شديدة و التي حاولت الاصلاح من خلال السقوط في المحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى