رياضة

تعزيزات للقوات العمومية و تأهب لمباريات افريقية يشارك فيها الرجاء و الوداد

تعيش المصالح الأمنية بالدار البيضاء حالة استنفار بسبب استضافة العاصمة الاقتصادية لمبارتين حاسمتين يومي الجمعة والسبت، الأولى بين الرجاء الرياضي والأهلي المصري، والثانية طرفاها الوداد الرياضي وشباب بلوزداد الجزائري.

وحسب مصادر مطلعة، فإنه قد رجة توجيه تعليمات صارمة من لدن والي أمن الدار البيضاء إلى مختلف المصالح التابعة له من أجل العمل على تفادي تجمعات الجماهير في الشوارع قبل وبعد المباراة، خاصة تلك التي من شأنها أن تتسبب في فوضى ومناوشات.

وتم التشديد على ضرورة مرافقة الجماهير على طول الشوارع القريبة من ملعب مركب محمد الخامس، بدءا من مركز المدينة ومرورا بشارع أنفا والمعاريف وغيره.

هذا وقد شرعت قوات الأمن في الانتشار بمركز المدينة وبجوار مركب محمد الخامس، وذلك تأهبا للمباراة الحارقة التي تجمع الرجاء البيضاوي بالأهلي المصري، بعد الإفطار من ليلة اليوم الجمعة.

ومن أجل تنظيم المباراة واستقبال الجماهير دون إثارة الفوضى والخلافات بسبب التذاكر والولوج إلى المركب، جندت سلطات ولاية جهة الدار البيضاء سطات مصالحها.

من جانب آخر، عقدت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، لقاء ترأسه سعيد أحميدوش، بحضور مختلف المصالح الأمنية ورئيسي ناديي الوداد والرجاء، والمدير العام لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، من أجل تدارس الجانب التنظيمي للمباراتين.

وتم خلال الاجتماع نفسه اتخاذ تدابير تهدف إلى تسهيل إمكانيات اقتناء التذاكر وتوسيع العرض بالاعتماد كذلك على البيع عبر الإنترنيت، مع تشديد مراقبة التذاكر وتأطير عملية دخول المتفرجين إلى الملعب، ضمانا لأمنهم وسلامتهم.

يُشار فقط إلى أنه ستُجرى مساء الجمعة، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، المباراة الهامة التي ستجمع بين الرجاء المغربي والأهلي المصري، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أجريت على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، قد انتهت بفوز الأهلي، حامل لقب النسختين السابقتين، على الرجاء بهدفين لهدف، وهي النتيجة التي لم تحسم هوية الفريق المتأهل إلى المربع الذهبي من منافسة البطولة الإفريقية. فيما سيتواجه الوداد الرياضي ضد شباب بلوزداد الجزائري ، يوم السبت ، 23 أبريل 2022 في دوري أبطال إفريقيا ، في إياب الدور نفسه، بعد أن كانت انتهت مباراة الذهاب بتفوق الفريق الأحمر بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى