رياضة

المنتخب الفرنسي لاقل من 17 سنة في ورطة و إشراكه للاعب أجنبي تعجل بإستبعاده من المنفاسة حول كأس العالم

طالب الاتحاد السنغالي لكرة القدم، رسميا، يوم أمس الأربعاء، باستبعاد المنتخب الفرنسي من كأس العالم تحت 17 عاما بعدما أشركت اللاعب يوسوفو عبد القادري الذي سبق له أن لعب لمنتخب النيجير في الدوري الإقصائي لنفس المنافسة.

وطالب الاتحاد السنغالي لكرة القدم عبر مراسلة وجهها للاتحاد الدولي لكرة القدم، باستبعاد المنتخب الفرنسي من بطولة كأس العالم تحت 17 عاما التي تقام حاليا في إندونيسيا.

وحسب ذات المصدر، استنكر الاتحاد الرياضي لكرة القدم، تواجد يانيس إيسوفو، لاعب مونبلييه، الذي شارك في أول ثلاث مباريات للنيجر في المسابقة، أمام بوركينا فاسو (3-0)، وكوريا الجنوبية (1-0) والولايات المتحدة (3-0)، تم استبعاده من قائمة الهدافين خلال فوز فرنسا على السنغال يوم الأربعاء في دور الـ16 كإجراء احترازي.

وسبق للمهاجم البالغ من العمر 17 عاما أن لعب مع النيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا، وهي بطولة مؤهلة لكأس العالم تحت 17 عامًا، وهو أمر لا تسمح به اللوائح الصادرة عن الفيفا.

وأشار الاتحاد السنغالي إلى أن اللاعب “غير مصرح له باللعب لاتحاده الجديد في أي مسابقة شارك فيها بالفعل مع اتحاده السابق”.

وخلص الاتحاد السينغالي إلى أن يانيس يوسوفو “لم يعد بإمكانه اللعب لفرنسا”، كما أدان “عدم أهليته” ويطالب باستبعاد لاعب جان لوك فانوتشي بلويتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى