قضايا

المغاربة يقاطعون مطاعم “ماكدونالدز” الامريكية بسبب دعم جيش الاحتلال في غزة

صنع المغاربة الحدث منذ بدأ غزو المحتل الإسرائيلي وإعلان حرب الإبادة على ساكنة غزة بفلسطين المحتلة وذلك من خلال مقاطعتهم لعدة منتوجات غذائية وصناعية تظهر في الخفاء أنها داعمة للحرب.
وعاينت الجريدة الالكترونية “فاس24»، مطاعم “ماكدونالدز” الامريكية و هي خاوية على عروشها بمدينة فاس بكل من مطعم طريق إيموزار او وسط المدينة فيما اختفت طوابير السيارات لطلب وجبات الاكل و تراجع بشكل مهول طلب التوصيل الى المنازل و أماكن العمل.
ويبدو ان المغاربة يصنعون الحدث في أي شيء وان تضامنهم من أشقائهم العرب بغزة باقي ويتمدد وينتشر على صفحات الوسائط الاجتماعية وبالميدان، وهو ما أظهر قوة المغرب الذي خرج عن بكرة أبيه للمطالبة بوقف إبادة شعب بأكمله وأن الضحايا هم مدنيون غالبيتهم العظمى أطفال ونساء و شيوخ.
مطاعم “ماكدونالدز” بسبب دعمها للمحتل الإسرائيلي من خلال تخصيص وجبات للجيش داخل مناطق القتال عجل بالرأي العام الدولي إدانة الصور التي تناقلتها البشرية من بقاع العالم وهي تستنكر ما يقع بقطاع غزة المحتلة.
حرب المحتل الإسرائيلي غير متكافئة واستهداف المدنيين جريمة إنسانية ومقاطعة المنتوجات الداعمة للغزو المدمر لقطاع غزة أقل ما يمكن ان يفعله أي مواطن في بقاء العالم غير ان المغاربة لهم تاريخ حافل بمقاطعة المنتوجات التي تضر بالمجتمع او هي مساهمة في حرب كيفما كانت وأينما كانت.
جيش الاحتلال الذي نالت منه المقاومة الفلسيطينة رد بإستهداف الابرياء و الاطفال و المستشفيات و المدارس،فيما صعبت عليه الدخول الى القطاع بريا لاستهداف المقاتلين بالخنادق،مع العلم ان إحصائيات مجاهدي حماس لم يتم إتسهدافها بل وجهت القنابل الى الامهات و الشيوخ و الرضع و الصحافيين و الاطباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى