قضايا

الجيش يتدخل لصد هجوم مهاجرين أفارقة على سبتة المحتلة

ساهمت عناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية صبيحة امس الأربعاء 10 أبريل 2024 في صد هجوم نفّذته مجموعة مكونة من 200 مهاجر غير نظامي ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك في محاولة لاختراق السياج المحيط بمدينة سبتة المحتلة.

وأسفرت هذه العملية التي تم السيطرة عليها وتنفيذها في احترام تام للقانون عن توقيف 120 مرشحا للهجرة غير النظامية مع تسجيل إصابة عدة عناصر من القوات المسلحة الملكية. كما تم تقديم الإسعافات اللازمة للمرشحين المصابين إثر محاولتهم اختراق السياج سالف الذكر.

و كان المهاجرين مدججين بمختلف الهراوات و الاسلحة البيضاء و مقابض حديدية تستعمل لتسلق السياج الحديدي،فيما أبدوا مهاجمة عنيفة لمختلف القوات المغربية.

و بات مع كل عيد تترحك جحافيل المهاجرين الذين يتخذون الغابات المجاورة كملجأ لهم في إنتظار العبور الى الضفة الاخرى بإستعمال مختلف الاساليب التي تعتمد على العنف و غير ذلك من الممارسات التي تهدد حياتهم و حياة القوات النظامية.

و يعتبر يوم الاعياد الدينية و الوطنية كملاذ للمهاجرين الافارقة لتنفيذ هجوم على محيط سبتة و مليلية المحتلتين من اجل العبور اليها،و ذلك ضانا منهم ان القوات العمومية مهتمة بالعيد.

و كانت القوات العمومية قد عملت منذ ليلة أول أمس و فجرها على تنظيم صفوفها مع إستدعاء فيالق المشاة التابعة للقوات المسلحة الملكية بالشمال و ذلك لصد الهجوم المحتمل و الذي باء بالفشل .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى