قضايا

الامن ينهي نشاط مروج مخدر ” المعجون ” للتلاميذ

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن  مكناس أخيرا من وضع حد لنشاط عنصر وصف بالخطير، كان يقوم ببيع مخدر “المعجون” لتلاميذ المدارس الابتدائية بحي برج مولاي عمر بمكناس. حيث مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية من تحديد هوية المعني بالأمر وتوقيفه بمنزله متلبسا بترويج  مخدر “المعجون” على شكل قطع حلوى “مسكوتة” ممزوجة بزيت مخدر”القنب الهندي” على مجموعة من تلامذة مدرسة ابتدائية  بشارع الحميديين بالحي المذكور.

وقد تبين من خلال التحقيقات الأولية ، بأن المشتبه  فيه كان يقوم بصنع هذه الحلوى المخدرة وبيعها على شكل قطع من “المسكوتة ” لزبنائه القاصرين أغلبهم من التلاميذ ب 5 دراهم للقطعة الواحدة بالنسبة للمبتدئين، في الوقت الذي يقوم برفع سعر البيع إلى 10 دراهم بالنسبة للمدمنين.

وأوضحت مصادر مطلعة، بأن المعني بالأمر كان يستقبل زبنائه من التلاميذ بمنزله بشكل يومي، و كان يقدم لهم الشاي بالمجان ويوفر لهم فضاء به مجموعة من الكراسي للجلوس عليها أثناء تناولهم لمخدر ” المعجون ” وذلك كطريقة من أجل إغرائهم وجلب المزيد من التلاميذ، على حد تعبير المصادر.

وردفت المصادر ذاتها، بإن مداهمة منزل المتهم من قبل عناصر الشرطة، أسفرت عن حجز مجموعة من المواد والأدوات التي كان يستعملها الموقوف في صنع بضاعته المحظورة (المعجون)قبل عرضها على ضحايا أبرياء في عمر الزهور، دون أن يكونوا على علم، بأن وصفة الحلوى “مسكوتة” المقدمة لهم، كان من مكوناتها  كمية من بقايا نبتة “القنب الهندي” وأخرى من الزيوت المستخرجة منها، علاوة عن كمية أخرى من الدقيق والسكر، حيث يتم مزج هذه المكونات من أجل صنع  مخدر ” المعجون” الذي در على مروجه  أموالا مهمة على حد تعبير المصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى