حوادث

الأجهزة الأمنية تفكك شبكة إجرامية متخصصة في الاختطاف والاحتجاز ومطالبة فدية والمشاركة في صنع كحول غير مرخصة

أفادت مصادر مطلعة للجريدة الالكترونية”فاس24»، ان عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس وبناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت اليوم الجمعة (27 أكتوبر 2023)،من وضع لنشاط عصابة إجرامية تتكون من خمسة جناة متخصصين في جرائم الاختطاف و الاحتجاز و المطالبة بفدية مالية و الاتجار الغير المشروع بالمشروبات الكحولية المصنعة محليا.
و أضافت المصادر ذاتها،ان المعطيات الدقيقة التي حصل عليها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني و بناءا على الأبحاث القضائية التي فتحتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية و بتعليمات من النيابة العامة المختصة ،تبين ان المشتبه فيهم تورطوا في جريمة اختطاف و احتجاز أحد المواطنين بمنزل يوجد بحماعة أولاد داود بإقليم عمالة تاونات.
و أظهرت التحريات القضائية أن المواطن الذي كان محتجزا لدى الشبكة الاجرامية تم الافراج عنه و إطلاق سراحه الة حين مطالبة أسرته بفدية مالية قيمتها 160 الف درهم،و هو ما يؤكد الجرائم الجنائية التي وجهت للشبكة و التي يرجح ان تكون إقترفت عدة عمليات مماثلة.
ومكنت مداهمة المنزل المذكور وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة ومشاركة مختلف الأجهزة الأمنية من توقيف العصابة الاجرامية وحجز الأدوات بمسرح الأفعال الجنائية المقرونة بالاختطاف والاحتجاز مع حجز أسلحة بيضاء من الحجم الكبير على شكل سيوف، فضلا عن 1400 ليتر من الماء الحياة المسكر المصنع محليا وكذلك الأدوات التي كانت تسخر في عملية إعداد المشروبات الكحولية الخطيرة.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة وضع أفراد الشبكة الاجرامية رهن إجراء تدابير الحراسة النظرية قصد تعميق معهم الأبحاث من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس فيما يرجح ان يتم توقيف اخرون لهم علاقة بالقضية والاستماع الى ضحايا جدد كان عرضة لجرائم الاختطاف والاحتجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى