صحة

وزير الصحة و الحماية الاجتماعية يطلق جولة جديدة للحوار مع النقابات

ينتظر ان يطلق وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب مع بداية شهر شتنبر من العام الجاري جولة جديدة لاستقبال ممثلي النقابات من أجل مناقشة المراسيم التطبيقية المتعلقة بتنزيل عدد من القوانين ذات العلاقة بالقانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية.

و سيكون جدول الاعمال شاملا لمستجدات نقاش موسع حول النصوص التنظيمية المتعلقة بقانون الوظيفة الصحية قانون المجموعات الصحية الترابية وقانون الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية وقانون الهيئة العليا للصحة.

و ستشمل المجموعات الصحية التي سيتم احداثها في كل جهة من جهات المغرب جميع المؤسسات الصحية العمومية التابعة لنفوذها الترابي، باستثناء المؤسسات الصحية الخاضعة لنصوص تشريعية أو تنظيمية خاصة، والمؤسسات الاستشفائية العسكرية، والمكاتب الجماعية لحفظ الصحة.

و ستتمثل المهام المنوطة بالمجموعات الصحية الترابية داخل مجالها الترابي في تنفيذ سياسة الدولة في مجال الصحة، كما تنقسم المهام المنوطة بكل مجموعة إلى ستة مجالات أساسية، هي: مجال عرض العلاجات، ومجال الصحة العامة، ومجال العلاجات، ومجال التكوين، ومجال البحث والخبرة والابتكار، والمجال الإداري.
انفتاح وزير الصحة على النقابات هو نتيجة عمل ميداني و مؤسساتي ناجح،و سيساهم في تنزيل مشروع المنظومة الصحية الجديدة و التي اراد لها جلالة الملك محمد السادس ان تكون من الجيل الجديد و تخدم المواطنين بشكل سلس لولوجهم الى مختلف المرافق الصحية للحصول على العلاج في احسن الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى