صحة

وزير الصحة ايت طالب يكشف عن خطورة المستجدات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا

كشف وزير الصحة خالد ايت طالب مساء اليوم الأربعاء(17 مارس 2020)،عن أخر المستجدات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد، مبرزا لأول مرة عن وجود بؤر للفيروس بمختلف مناطق المغرب.
و قال وزير الصحة في ندوة صحفية، أن اليوم سجلت خمس حالات في اقل من 12 ساعة،و ليكون إجمالي الحالات المسجلة هي 54 مصابا ،و متوزعة على مجموعة من المدن و جهات المملكة، و بين أن جهة الرباط وصلت إلى 14 حالة و الدار البيضاء 12 حالة.
و أضاف ايت طالب، أن الحالات الخمس المسجلة اليوم الأربعاء، غالبيتها من داخل المغرب أصيبت سابقا بالحالات الوافدة من الخارج،مما يعني ظهور بؤر سوداء ،ويتحتم على الجميع الحرص بشكل أكبر لكي لا ينتشر الفيروس.
و كشف الوزير ،عن المرحلة الثانية من انتشار فيروس كورونا بالمغرب،وأن الأوضاع تنذر بتجاوز ألف حالة ،و ذلك بسبب عدد المخالطين للمصابين السابقين و الذين وفدوا من الخارج، بعد أن كانت لهم لقاءات و تجمعات و جولات بمختلف الأسواق و الشوارع،جعلتهم ينشرون الوباء بشكل كبير .
وزير الصحة خالد ايت طالب، تحدث عن الإجراءات الاحترازية و الاستباقية التي اتخذتها المملكة بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس،و أن المغرب كان سباقا ،غير انه أضاف أن الأيام القادمة ستكون صعبة و أننا ملزمون بتطبيق تعليمات السلطات و بلاغات وزارة الصحة حول التدابير الوقائية و التي ستساهم بشكل كبير في وقف زحف انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق