قضايا

وزارة الصحة تفضح ناشري ومروجي الأخبار الزائفة و تكشف عن حقيقة اقتناء اختبارات الكشف عن كورونا

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء(9 يونيو 2020)، أنها اقتنت اختبارات الكشف للمضادات الحيوية لفيروس كورونا المستجد بكلفة أقل من السعر المتداول حاليا.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، ردا على أخبار مزيفة و لأشخاص يريدون الاصطياد في الماء العكر بخصوص كلفة اقتناء هذه الاختبارات، أنها اقتنت هذه الاختبارات ذات الجودة العالية بكلفة أقل من السعر المتداول حاليا، والذي يعرف ارتفاعا مستمرا موازاة مع تزايد الطلب على هذا النوع منها في هذه الظروف الاستثنائية.
و كشفت الوزارة ،أن هناك من يروج لمعطيات مغلوطة وزائفة حول كلفة اقتناء اختبارات الكشف للمضادات الحيوية لفيروس كورونا المستجد، مستعينين في ذلك بنشر وثيقة مزورة وهو فعل يعاقب عليه القانون.
وأهابت الوزارة بالرأي العام عدم الانسياق وراء هذه الأخبار الزائفة التي تهدف إلى تبخيس مجهوداتها في مواجهة جائحة كوفيد-19 بكل مسؤولية ومواطنة،مع العلم ان العالم ووسائل إعلام دولية صفقت لمجهودات المغرب في محاصرة الوباء و السيطرة على الفيروس في ظرف قياسي،ووصف إعلاميون عرب ان المغرب كانت له وصفة سحرية لمواجهة كورونا و ذلك من خلال الفحص السريع و غير ذلك من الإجراءات التي اتخذها جلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق