مجتمع

وزارة الداخلية تكشف عن وثيقة التجول في ظل حظر التجول و الطوارئ لردع “المتحدين” لقرارات الدولة

كشفت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة (20 مارس 2020)، بأن رجال وأعوان السلطة سيتكلفون بتوزيع “شهادة التنقل الاستثنائية” على كافة المنازل بالمملكة، وذلك في إطار تنفيذ قرار إعلان “حالة الطوارئ الصحية” وتقييد الحركة في المغرب.
وقال، العامل، مدير الأمن والمستندات بوزارة الداخلية، لعروصي بلوى، في تصريح للصحافة، أنه ” انطلاقا من صبيحة اليوم الجمعة ستوزع على جميع المنازل بالمملكة هذه الشهادة من قبل رجال وأعوان السلطة “، مبرزا أن كافة المواطنين مدعوون للإدلاء بها لأعوان المراقبة الذين سينتشرون في الشوارع والطرقات.
فرغم التحذيرات التي أعلنتها الدولة الى عموم المواطنين الى الابقاء في منازلهم لمحاصرة جائحة فيروس كورونا،إلا انه يلاحظ ان مجموعة من المواطنين غير أبهين بقرارات الدولة،فيما العشرات من المحلات التجارية الغير المهمة تفتح محلاتها في تحدي للسلطات ،مما خلف استفزازا لدى الرأي العام الوطني الذي يتابع كن كثب مستجدات الجانحة بالمغرب و التي خلفت الى حدود صباح الجمعة 3 وفيات و إصابة 66 فردا.
و تتخوف وزارة الصحة من ظهور بؤر وبائية واسعة يرجح ان تكون الحالات الوافدة قد تمكنت دون علمها من نشر الوباء بمختلف المدن،مما يعني دخول الوزارة في حرب الإحصائيات و الكشوفات و التحاليل المخبرية لجميع الحالات المشتبه فيها،مع العلم ان أكثر من 300 حالة عرضت على التشخيص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق