رياضة

نهضة بركان ينتزع كأس الكونفدرالية الافريقية من أنياب بيراميدز المصري

توج فريق النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم بكأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه بهدف نظيف على نظيره بيراميدز المصري، في مباراة نهائي المسابقة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وبدأ أبناء المدرب طارق السكتيوي المباراة بالضغط على معترك الفريق المصري من خلال خلق بعض المناورات الهجومية، خصوصا عن طريق المهاجم محسن ياجور، الذي هدد مرمى الحارس مهدي سليمان، قبل أن ينجح في هز الشباك في حدود الدقيقة 15، مانحا بذلك هدف التقدم للنهضة البركانية.

ورد الفريق المصري على هدف ياجور ببسط سيطرته على مجريات اللعب، والبحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للفريق المغربي، غير أن قتالية رفاق العميد محمد عزيز، وانتشارهم الجيد في الـ30 مترا الأخيرة، مكنهم من إجهاض كل الكرات الهجومية لعناصر بيراميدز وإبعاد الخطورة عن مرمى الحارس زهير العروبي، لتنهي صافرة الحكم الكاميروني أليوم نيانت تفاصيل الشوط الأول بتقدم نهضة بركان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كان محسن ياجور قريبا من هز شباك الخصم، وإحراز الهدف الثاني له ولفريقه، إلا أنه لم يحسن التعامل مع فرصة سانحة للتهديف في حدود الدقيقة 48، قبل أن يعود الفريق المصري للسيطرة على مجريات اللعب والضغط على معترك النهضة.

وأتيحت العديد من محاولات التهديف لعناصر بيراميدز خلال النصف ساعة الأخيرة من النزال، غير أن الحظ عاكس رفاق العميد إبراهيم حسن في أكثر من مناسبة، قبل أن يفوت حمدي العشير، بدوره، فرصة تعزيز النتيجة في حدود الدقيقة 72.

ورمى بيراميدز بكل ثقله على نصف ملعب نهضة بركان في الدقائق الأخيرة دون أي جديد غير حصول باكر الهيلالي على بطاقة حمراء في حدود الدقيقة 88، لتنهي صافرة الحكم الكاميروني أليوم نيانت تفاصيل النهائي بتتويج النهضة البركانية بكأس الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق