قضايا

مصرع شخص و جرح ارخون في إنهيارات بالدارالبيضاء

خلف انهيار سقف حجرتين فوق أحد الأفران التقليدية بالمدينة القديمة بالدار البيضاء، ليلة الجمعة 8 يناير 2021، مصرع شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح.

و قالت مصادر محلية، أن الأمر يتعلق بانهيار سقف حجرتين بزنقة آسفي بالمدينة القديمة بالدار البيضاء، يقطن بهما العاملون في الفرن المعروف لدى ساكنة زنقة آسفي بفرن «خبز المحراش».

وانهار سقف الحجرتين متسببا في وفاة شخص وإصابة 4 آخرين نقلوا على إثرها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالعاصمة الاقتصادية من أجل تلقي الإسعافات الضرورية، قبل أن يغادروا المستشفى في الليلة نفسها.

وأضافت المصادر ذاتها،أن رجال الوقاية المدنية وبعض شبان الزقاق تمكنوا من انقاذ العاملين بالفرن وإخراجهم منه، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي ابن رشد، ليفارق أحد الضحايا الحياة في الطريق إلى المشفى.

هذا وأقدمت السلطات المحلية على إغلاق الفرن الذي هوى عليه سقف الحجرتين بسبب الأمطار الغزيرة، التي تعرفها العاصمة الاقتصادية منذ أكثر من يومين.
و تضع ساكنة المدينة العتيقة و الاحياء الشعبية،أيادها على قلبها تخوفا من انهيارات قد تباغتهم و ذلك بفعل التساقطات المطرية و التي سيكون ما لها و ما علهيا من تهديد البنايات القديمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق