صحة

مستجدات وباء فيروس كورونا بالمغرب يصل 58 مصابا و ظهور حالات داخلية بجهة فاس/مكناس

قالت وزارة الصحة اليوم الخميس (19 مارس 2020)،في بلاغ لها أن عدد الحالات المسجلة في اقل من 12 ساعة هي أربع حالات جديدة،و ذلك ليصل العدد الاجمالي للمصابين بالمغرب 58 مصابا منذ الإعلان عن الحالة الاولى يوم 2 مارس الحالي.
و كان ايت طالب وزير الصحة،قد أعلن مساء أمس في ندوة صحفية عن تسجيل 5 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور-المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19 .
و كشف بلاغ وزارة الصحة صباح اليوم الخميس،أن حالات الإصابات الخمسة المسجلة أمس هي من ساكنة جهة فاس/مكناس و هي من المخالطين للإصابات الوافدة على المغرب ،و انها توجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.
هذا وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
و تبقى الاحترازات الاساسية هي المكوث في المنزل و الدخول في حجر صحي اختياري،و عدم الخروج الى الشارع إلا من أجل الضرورة القصوى،و توقيف التنقل و التجول و حث الأطفال على ملازمة المنازل،بعد أن تبين أن الوباء وجد له بؤرا بمختلف جهات المغرب و خاصة جهة فاس التي ظهرت فيها خمس حالات لمواطنين مغاربة و ليس وافدين من الخارج،مما يعني أن المغرب مقبل على مواجهة الموجة الثانية من جائحة وباء فيروس كورونا و التي ستكون حصيلتها ثقليه يصعب على المستشفيات مواجهتها في وقت واحد،و يصعب كذلك ضبط الحالات الجديدة التي قد تكون أعديت بالوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق