سياسة

مدرعات الجيش تنزل الى المدن لفرض حظر التجول و تنزيل قرار حالة الطوارئ لمواجهة حرب كورونا فيروس

نزلت مدرعات الجيش صباح اليوم السبت (21 مارس 2020)،إلى مختلف أحياء مدن المملكة و ذلك لتفعيل قرار حالة الطوارئ و فرض حظر التجول الذي أعلنته سلطات وزارة الداخلية أمس الجمعة و ذلك لفتح المجال لوزارة الصحة و مختلف المتدخلين لحصر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.
و قادت السلطات المحلية و الأمنية معززة بمدرعات الجيش الملكي دوريات بمختلف مدن المملكة و ذلك لتنفيذ حظر التجول و تفعيل قرارات وزارة الداخلية ووزارة الصحة المتخذة في الفيروس الذي أصبح يجتاح العالم و ضرب أكثر من 180 دولة .
و بالمقابل عرفت عملية توزيع بطاقة الخروج الاستثنائية شيء من الفوضى وذلك بعد أن قرر المئات من المواطنين التوجه صوب الملحقات الإدارية من أجل الحصول عليها.
و عاينت الجريدة الالكترونية “فاس24” ،الفوضى تعم في مختلف الملحقات الإدارية،رغم تحذيرات السلطات أن ورقة الخروج الاستثنائية سيتم توزيعها عبر المنازل من طرف أعوان السلطات.
و في نفس السياق،مازالت بعض المهن و التجار يفتحون أبوابهم دون احترام قرارات السلطات،فيما تعيش الأحياء الشعبية على ويلات التجمعات و دون ان تتقيد بشروط السلامة الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة و المنظمة العالمية للصحة،غير انم بعض المواطنين غير أبهين بالإجراءات المتخذة.
و كانت الورقة الاستثنائية للخروج التي أقرتها وزارة الداخلية بالمجان ،او سحبها من الموقع الذي تم إنشائه لمواكبة جائحة فيروس كورونا،الا ان بعض المكتبات التي مازالت فاتحة لأبوابها بمحيط الملحقات الإدارية قررت أن تبيع الورقة في ضرب كل القرارات التي يتم تفعيلها من طرف الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق