قضايا

قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس يحقق مع شبكة “إيموزار” المتخصصة في السطو على أملاك الناس

تم تقديم اليوم الخميس (4 يناير 2024)، أمام أنضار قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس شبكة “إيموزار” المتخصصة في السطو والتزوير وما غير ذلك من الجرائم الجنائية.

و يتابع في الملف 25 شخص فيهم من يتابع في حالة اعتقال و أخرون في حالة سراح مؤقت بعد أدائهم كفالة مالية،و مع تعميق التحقيق مع أفراد الشبكة قرر قاضي التحقيق تأجيل الملف الى جلسة قادمة و التي ضرب لها يوم 25 من الشهر الجاري.

ووجهت للمتهمين تهم تكوين عصابة اجرامية و المشاركة في تزوير محررات رسميه و الارتشاء و استغلال النفوذ،وجناية النصب و التزوير في وثائق معلوماتية والتزوير في وثائق ادارية و استغلالها، والتزوير في محررات رسميه و استعمالها و النصب، و انتحال صفة نظمتها القانون وتنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني ،و استغلال النفوذ و تزوير الطوابع و النصب و انتحال صفة سرية اعتيادية.

و الجدير بالذكر، فقد سبق للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس ان قادت أبحاثا قضائية لتفكيك شبكة “إيموزار” و ذلك بناءا على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني وهو ما افضى الى توقيف 25 شخصا فضلا عن إسقاط قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بصفرو.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى