مجتمع

فعاليات جمعوية تنزل إلى دواوير عين الشقف لحث الساكنة المكوث في منازلها لمنع انتشار وباء فيروس كورونا

تقود فعاليات جمعوية بجماعة عين الشقف،منذ أمس الثلاثاء و اليوم الاربعاء(18 مارس 2020)،حملات واسعة داخل دواوير الجماعة و ذلك من أجل حث الساكنة و الأطفال المكوث في منازلهم وذلك للمساهمة في منع إنتشار وباء جائحة فيروس كورونا المستجد.
و شارك كل من عبدا للاه قدمي و محمد السبعاوي في الحملة الواسعة و ذلك من اجل ثني الساكنة و تأطيرها فيما يخص العواقب الوخيمة التي يمكن أن تنتج عن انتشار جائحة وباء فيروس كورونا.
و تعبأت الفعاليات الجمعوية بجماعة عين الشقف،من خلال قيادة عملية لصق مجموعة من الملصقات الخاصة بدعوة الساكنة بالبقاء بمنالزلها،و العمل على نشر ثقافة جديدة بين العائلات و ان ما نواجهه هو خطر حقيقي محدق بحياة الإنسان.
و فعلت الفعاليات الجمعوية التي تنشط بجماعة عين الشقف،دوريات للتواصل مع الساكنة من خلال مكبرات الصوت او الملصقات و التي تكب كلها في الدعوة الى إطلاق حملة البقاء في المنازل و الخروج إلا عند الضرورة القصوى.
و عملت الفعاليات الجمعوية شرح كيفية انتقال جائحة فيروس كورونا لساكنة الدواوير التي تعاني من سوء الفهم و تتخذ الامور بدون جدية،مع العلم ان الفيروس ينتقل من خلال المصافحة و اللعاب و الهواء،فيما طور الوقاية يبقى رهين الابتعاد عن التجمعات و العمل على تنزيل ثقافة النظافة من خلال غسل الايادي بشكل متكرر و تنظيف المنزل بالمعقمات المتوفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق