صحة

غياب أعراض فيروس كورونا يرفع من سرعة الجائحة للتفشي بين المغاربة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة(17 يوليوز 2020)، إن معظم الحالات المسجلة بفيروس كورونا في المغرب “لا تظهر عليها أية أعراض مرضية، لكنها تُعرض أشخاص مخالطين لها لخطر العدوى”.

ودعت وزارة الصحة، في التصريح الصحافي اليومي، إلى المزيد من الالتزام بوسائل الوقاية ونظافة اليدين وارتداء الأقنعة الواقية، بالإضافة إلى تفادي التجمعات والأماكن المكتظة.

وزارة الصحة طالبت المخالطين للحاملين للفيروس باتباع تعليمات السلطات الصحية والالتزام بالفترة المحددة للحجر الصحي إلى غاية التأكد من الخلو من “كوفيد 19”.

وسجل المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية 181 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 16729 حالة في المغرب.

جهة فاس مكناس سجلت 59 حالة جديدة، وأبرزها بفاس بـ 52 حالة ثم 3 حالات بتازة وحالتين بمولاي يعقوب وحالة واحدة في كلا من صفرو وتاونات.

أما جهة طنجة تطوان الحسيمة فقد أفرزت 57 حالة جديدة، ضمنها 33 بطنجة و14 بفحص أنجرة و3 حالات في كلا من الحسيمة والمضيق وحالتين بوزان وحالة واحدة في كلا من شفشاون وتطوان.

وانضافت 23 حالة جديدة إلى جهة الدار البيضاء سطات بـ 20 حالة مؤكدة بالبيضاء وحالتين بسطات وحالة واحدة بالجديدة. كما سجلت الجهة الشرقية 13 حالة منها 12 بوجدة وحالة واحدة بجرادة.

جهة الرباط سلا القنيطرة فقد سجلت حالتين واحدة بتمارة وأخرى بسلا. ورصدت 3 حالات بجهة الداخلة وادي الذهب ثم حالة واحدة في كلا من جهتي كلميم واد نون بكلميم ودرعة تافيلالت بالرشيدية. بينما لم تسجل جهات العيون الساقية الحمراء وبني ملال خنيفرة وسوس ماسة أية حالة.

وبلغ مجموع الحالات النشطة قيد العلاج 2102، منها 34 حالة صعبة وحرجة، وأبرزها في جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 11 حالة وحالتين في كلا من جهتي الرباط سلا القنيطرة ومراكش آسفي، ثم 3 حالات في جهة فاس مكناس وحالة واحدة في جهة بني ملال خنيفرة، بينما ارتفعت الحالات الخطيرة في جهة الدار البيضاء سطات إلى 15 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق