سياسة

عمالة اقليم مولاي يعقوب تسدل الستار على انتخاب مكاتب الجماعات الترابية

اسدلت عمالة اقليم مولاي يعقوب صباح اليوم الاحد 19شتنبر 2021,، الستار عن انتخاب رؤساء و مكاتب الجماعات الترابية 11 التي تقع تحت نفوذها.
و مرت عملية التصويت على مختلف المجالس،في جو يسوده اليدموقراطية و روح المنافسة،فيما يجل عودة مجموعة من الاسماء الى ترأس الجماعات الترابية لولاية ثانية.
و عملت سلطات مولاي بعقوب في شخص العامل بالنيابة و رئيس الشؤون الداخلية على مواكبة مختلف مراحل تشكيل المكاتب ،فيما سجل الحياد للسلطات التي فظلت مراقبة الاوضاع عن لعد دون التدخل في العملية الديموقراطية،و الذي سجل علو كعب السلطات الترابية بالإقليم في السهر على مواكبة العرس الانتخابي الذي شهدته المملكة.

و اختتمت عملية انتخاب رؤساء المجالس الجماعية باقليم مولاي يعقوب
حزب الحركة الشعبية فاز باربع مجالس وهي
جماعة عين الشقف. : ( كمال لعفو)
جماعة مكس : ( بدر الودي)
جما عة سبت الوداية :المكي المعكول)
جماعة مولاي يعقوب : ( ياسين الشرقاني)
حزب الاصالة والمعاصرة فاز برئاسة بتلات جماعات وهي
جماعة سبع رواضي. : ( جواد وهيب)
جماعة عين بوعلي : (حميد اللكوت)
جماعة اولاد ميمون : (جلال درار)
حزب التجمع الوطني للاحرار بجماعتين وهما
جماعة سيدي داوود : (حميد اللحيوي)
جماعة لعجاجرة. : (تهامي عكبي)
حزب الاستقلال فاز بجماعتين وهما
جماعة عين قنصرة : (الحسين الشهبي)
جماعة الوادين. : (جواد الزويشي
و سيشهد الاسبوع المقبل التصويت على لوائح أعضاء المجلس الاقليمي و ذلك برحاب عمالة مولاي يعقوب،و التي سترفز الاسماء التي سيتم اختيارها لتشكيل المجلس .
فيما ينتظر ان يكون يوم 27 شتنبر حاسما في انتزاع رئاسة المجلس الاقليمي لعمالة مولاي يعقوب،و تتجه الانضار الى جواد الدواحي عن حزب التجمع الوطني للأحرار لنيل شرف تدبير المجلس للمرة الثانية عل التوالي،و ذلك بعد ان حضي بتوافقات غالبية أعضاء المجلس و الذي قررت مختلف الاحزاب الدفع بالدواحي لاستكمال الاوراش المفتوحة و العمل على التنسيق مع مختلف المصالح. و هو الشخص المعروف بهدوءه و رزانته و لا تجده يدخل في اي صراع سياسي مع العلم انه سياسي التوازنات .
اكبر الخاسرين في انتخابات مولاي يعقوب ،هو العايدي الذي قرر الرحيل من حزب الإستقلال الى حزب الاصالة و المعاصرة و الذي لم يستطع النجاح في دائرته و تمت معاقبة تجربته كرئيس لمنتجع جماعة مولاي يعقوب بعد ان كان محط انتقادات و متابعات قضائية، شانه شان جيلالي الدومة الذي فقد رئاسة جماعة عين الشقف بعد ان قرر الرحيل الى حزب الاستقلال، الا انه جوبه بقوة التحالف الثلاثي المعروف بالاقليم و يتعلق الامر ببلمقدم و لعفو و الدواحي الذين باتوا يتحكمون في التشكيلة السياسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق