مجتمع

عاجل: أضخم طائرة مغربية لإجلاء المغاربة من “ووهان” المنكوبة تحط بمطار بنسليمان

ينتظر ان تحط قبل لحظات من نهار اليوم الاحد (2 فبراير 2020) طائرة “بوينغ 787-8” دريم لاينز التابعة للخطوط الملكية المغربية،و ذلك بعد ان قضت حوالي 13 ساعة و هي تحلق في السماء بقوة أكثر من 500 كلم و هي فوق الارض لاكثر من 40 كلم دون توقف بعد ان انطلقت ليلة أمس من المطار الدولي “ووهان” الصيني،و ذلك لإجلاء المغاربة العالقين في المدينة بسبب فيروس كوورنا القاتل.
و الطائرة التي انطلقت من ووهان و هي في سماء المغرب،تمكنت من إجلاء حوالي 180 مغربيا و ذلك بتعزيزات طبية مغربية و مسؤولين عن الخارجية فضلا عن طاقم الطائرة التي ستحط بمطار بنسليمان قرب الدارالبيضاء.
و ستتمكن الرحلة َat3031 RAM 3031 على متن أضخم طائرة مغربية خصصها جلالة الملك محمد السادس لنقل رعاياه بووهان المنكوبة و ذلك بعد انتشار وباء فيروس كوورنا بالمدينة المنكوبة،فيما اعطى جلالته تعليماته السامية لمواكبة المغاربة و نقلهم بالمجان و تعقب حالاتهم الصحية لاكثر من 20 .
و يبدو ان الطائرة القادمة من ووهان الى مطار بنسليمان و التي تحلق فوق سماء المغرب،و ينتظر ان تنزل بسلام و هي تحمل المغاربة الذين كتب لهم ان يحاصروا بسبب مرض فيروس كورونا.
و ينتظر ان يتم نقل المغاربة القادمين من ووهان الى مستشفى سيدي أسعيد بمكناس على متن رحلات داخلية،و ذلك بعد ان تعذر على الطائرة الضخمة النزول بالمطار العسكري بمكناس،فيما يرجح ان تتدخل طائرات عسكرية لنقل المغاربة في ظروف جيدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق