مجتمع

صحف المانية مندهشة من عملية التلقيح بالمغرب

اندهاش كبيرا جدا، ذلك الذي عبر عنه موقع “بيلد” الألماني الشهير، حيث نشر مؤخرا، مقالا عنونه بـ”حتى المغرب يلقح اسرع منا (ألمانيا )”، حيث أشاد بالاستراتيجية الناجحة التي سلكها المغرب في طريق تطعيم مواطنيه بلقاحات مضادة لفيروس كورونا. 

وجاء في المقال أيضاً: “الآن المغرب يتجاوز ألمانيا في عملية التلقيح”، حيث أكد أن الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، في إشارة إلى المغرب، بدأت التطعيم ضد كورونا في نهاية شهر يناير، في وقت انطلقت ذات العملية بألمانيا، في الـ 27 ديسمبر 2020، لكنها (المغرب) قامت بالفعل بتلقيح ثماني جرعات لكل 100 نسمة، عكس ألمانيا التي لم يتجاوز معدل التلقيح بها 6.2 فقط.

وعن أسباب نجاح استراتيجية التلقيح بالمغرب وفق الموقع الألماني، أن بلادنا التي يبلغ عدد سكانها 36 مليون نسمة (اقل من نصف سكان ألمانيا)، أقامت حوالي 3000 مركز تطعيم في جميع أنحاء البلاد، في حين لم يتجاوز عددها بألمانيا حوالي 500 مركزاً، مشيراً (بليد) أن المغرب يقوم بتلقيح حوالي 173.000 شخصاً في اليوم، اما ألمانيا فتلقح فقط حوالي 140.000 شخصاً يوميا.

وتابع ذات الموقع: “في المغرب، يمكن للمواطنين بسهولة الحصول على موعد التطعيم عبر رسائل نصية القصيرة على هواتفهم المحمولة، وفي ألمانيا، تأتي المواعيد إما عن طريق البريد،  اعتمادًا على الدولة الفيدرالية، أو عليك ترتيب ذلك عبر خط ساخن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق