قضايا

شيك 66 مليون يرسل نائب للتراب بعمالة مولاي يعقوب إلى السجن المحلي

قررت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بفاس مؤخرا،إحالة نائب للتراب الأراضي السلالية على السجن الاحتياطي رأس الماء الى حين محاكمته بالمنسوب إليه.
و كانت شكاية وجهت الى نفس النيابة العامة من طرف مهاجر مغربي،يتهم فيها المسمى محمد الهيدوف و الذي كان يشغل نائبا لتراب الأراضي السلالية لفخذة أولاد أمعرف بقبيلة السجع جماعة عين الشقف إقليم مولاي يعقوب،بتسليمه شيك بمبلغ 66 مليون كضمانة من اجل أراضي تجزئة الجنان بأولاد المعرف قرب مدخل الطريق السيار فاس/الرباط.
و لم يكن يعلم نائب التراب الأراضي السلالية التي انفجرت بها فضيحة تزوير لوائح المستفيدين،ان يكون مصير تسليمه شيك بمبلغ 66 مليون السجن الاحتياطي إلى حين محاكمته بعد ان غابت مؤونة الشيك بحسابه البنكي الشخصي.
و ينتظر ان تكشف جريمة شيك 66 مليون،أخطر فضيحة بعمالة إقليم مولاي يعقوب و خاصة بجماعة عين الشقف و التي تحولت أراضيها الى مرتع لتزوير لوائح المستفيدين،و ساحة واسعة لتلاعب ذوي النفوذ بحياة و ممتلكات الساكنة كما الشأن للنائب التراب الذي ذكر في ملف “اللائحة التكميلية” بأراضي أولاد معرف و التي يرجح ان تقود العشرات من المسؤولين و المنتخبين و الغير المستفيدين الى السجن .
و تطالب قبيلة فخذة أولاد معرف المقصية من التعويضات، ضم ملف شيك 66 مليون إلى الأبحاث التي تجريها العناصر الجهوية للشرطة القضائية بفاس بعد ان تبين ان الشيك له علاقة بالوقائع و الأحداث السابقة،و ذلك بعد ان تدخل عبدالنباوي رئيس النيابة العامة شخصيا في تحريك مسطرة الأبحاث و التحقيق في ملف ضخم الذي سيرفع الستار عن كيف زورت لوائح المستفيدين و الجهات النافذة المتمسكة بزمام الأمور و رجال السلطة الذي قادوا أخطر جريمة و إغتنوا من الفساد و تلاعبوا في المال العام المغدور.
تسريبات من المستمع إليهم في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية،تحدثت عن ذكر اسم برلمانيين و منتخبين بجماعة عين الشقف وإدراج أسماء كبيرة من رجال السلطة للاستماع إليهم،فيما تم استدعاء العشرات من المدرجين في اللوائح المزورة قصد الاستماع اليهم في المنسوب اليهم .
و تحدثت مصادرنا،على أنها هناك العشرات من الحسابات فتحت ببنك بريد المغرب يوم تسلم التعويضات من الأراضي السلالية بجماعة عين الشقف،فيما حولت الملايين إلى حسابات يرجح ان يكشف عنها في أبحاث الفرقة الوطنية،و كذلك رفع الستار عن العشرات من الشيكات التي سلمت على سبيل الضمانة،و تحدث أبناء اولاد معرف عن خروقات خطيرة شابت عملية التعويضات من طرف النافذين بالمنطقة و المذكورة أسمائهم في محاضر قضائية رسمية.
و تعقد ساكنة جماعة عين الشقف،أمالا كبيرة بعبدالنباوي رئيس النيابة العامة ،و ذلك قصد مواكبته للملف و العمل على تحريك الأبحاث بالفرقة الجهوية و إعطاء التعليمات للنيابة العامة لدة محكمة الاستئناف قصد مواكبة الأبحاث بتجرد و العمل على تطبيق القانون و الذي مما لاشك فيه انه سيقود الى تفجير أخطر ملف تلاعب و فاسد في الاراضي السلالية و التي دعا جلالة الملك محمد السادس في خطبه السامية الى الاعتناء بذوي الحقوق و فتح الاراضي للاستثمار النزيه و غير ذلك من التوجيهات النيرة لجلالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق