قضايا

شرطي يطلق الرصاص على سائق “طاكسي” و مديرية الأمن تفتح أبحاثا واسعة

فتحت ولاية أمن مكناس بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء (3 مارس2020)، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية والتجاوزات المنسوبة لمفتش شرطة كان في حالة سكر متقدمة وعرّض سائق سيارة أجرة وشخصا آخر للعنف، كما استعمل سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني.
و أفادت مصادر مطلعة، أن الشرطي الذي يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا وكان خارج ساعات العمل الاعتيادية، و دخل في خلاف مع سائق سيارة أجرة بالقرب من ملهى ليلي، قبل أن يعرضه للعنف ويلحق خسائر مادية بسيارته، كما أصاب شخصا آخر برضوض خفيفة بعدما تدخل لفض الخلاف بينهما.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، ذكر المصدر أن الشرطي أشهر سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني، وتسبب عرضيا في إطلاق عيار ناري، قبل أن يتم حجز هذه المعدات الوظيفية ومباشرة الأبحاث والتحقيقات اللازمة في القضية.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيداع الشرطي المخالف رهن تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، في وقت تنتظر فيه المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات التأديبية الضرورية في حق الشرطي المذكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق