سياسة

رئيس فريق مجلس المستشارين يشارك في قمة منظمة الأمن و التعاون

احتضنت العاصمة النمساوية فيينا أيام 19- 20 و21 فبراير الجاري أشغال الدورة الشتوية التاسعة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوربا وذلك بقصر المؤتمرات Hofburg. ويمثل مجلس المستشارين في هذه الدورة المستشارين السيد محمد البكوري، رئيس فريق التجمع الوطني الأحرار بصفته رئيسا للوفد المغربي،
والسيد عبد الكريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة باعتبارهما أعضاء في الشعبة الوطنية داخل هذه المنظمة التي تضم كذلك النائبة السيدة ثورية فراج والنائبين السيد محمد ملاحي والسيد جمال بنشقرون كريمي.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة أربع جلسات تتوزع ما بين اجتماعات اللجن العامة الثلاث للمنظمة واجتماع اللجنة الدائمة التي تم خلالها الإشادة بالنجاح الكبير الذي شهدته الدورة الخريفية التي احتضنتها مدينة مراكش في اكتوبر 2019، باعتبار العدد القياسي لعدد المشاركين فيها، بالإضافة إلى التميز الذي عرفه تنظيم هذه التظاهرة. وتقدم رئيس الجمعية البرلمانية السيد جورج تسيرتيلي بخالص شكره وامتنانه للمملكة المغربية ولمجلس المستشارين على وجه الخصوص على استضافة هذه الدورة وتقديم كل التسهيلات لانجاحها.
وتخصص هذه الدورة لتقديم تقارير اللجن العامة تحضيرا لمناقشتها خلال الدورة السنوية القادمة المزمع عقدها بمدينة فانكوفر الكندية بداية شهر يوليوز المقبل. كما تعرف مناقشة مجموعة من القضايا الراهنة على الساحة السياسية الدولية من قبيل الأمن والسلم الدوليين وقضايا حقوق الانسان والديمقراطية والمساواة بين الجنسين والمشاكل المطروحة فيما يتعلق بالهجرة والبيئة وحرية الصحافة وغيرها من القضايا ذات الاهتمام الدولي المشترك.
جدير بالذكر أن وفد مجلس المستشارين عقد عددا من اللقاءات الجانبية على هامش هذه الدورة ، وذلك مع مجموعة من الوفود المشاركة خصصت لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وعدد من دول هذه المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق