قضايا

رئيس جماعة صفرو المنتمي إلى حزب العدالة و التنمية يمثل أمام الجرائم المالية بفاس

عقد قسم الجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس،أمس الأربعاء (7 أكتوبر 2020)،جلسة تحقيق جديدة مع رئيس جماعة صفرو المدعو جمال الفيلالي و المنتمي إلى حزب العدالة و التنمية و ذلك رفقة ثلاثة أشخاص آخرون متهمون في ملفتات تتعلق بتبديد المال العام.
و قرر قاضي التحقيق المكلف بقسم الجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس،تأجيل الملف الثقيل إلى غاية 2 دجنبر من العام الجارين من أجل عقد جلسة جديدة و مواجهة المتهمين.
و كانت العدالة قد وجهت تهما إلى رئيس جماعة صفرو تتعلق بتبديد أموال عمومية و تفويت صفقات و مرافق جماعية في ظروف مشبوهة خارج القانون المنظم لتفويت الأملاك الجماعية.
و كان قاضي التحقيق،قد قرر في أولى جلسات التحقيق بعد إحالته عليه المتهمين من طرف النيابة العام،ان قرر بمتابعة رئيس جماعة صفرو ومن معه في حالة سراح مؤقت مع أدائهم غرامة مالية تراوحت في 20 مليون سنتيم.
و الجدير بالذكر،فقد سبق و أن تكلفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفتح أبحاث قضائية مع الرئيس و من معه،و ذلك وفق تعليمات النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف التي توصلت بشكايات من طرف جمعيات تنشط بصفرو،و التي أظهرت تلاعب الجماعة في ملفات كراء منقولات جماعية و كذلك تضارب المصالح في جمعية الكرز التي تنظم موسم حب الملوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق