حوادث

درك أولاد الطيب يحجز 180 كلغ من “المعسل” المهرب

تمكن مركز الدرك الملكي بجماعة أولاد الطيب على مشارف فاس،أمس الأربعاء (4 دجنبر 2019) من حجز حوالي 180 كلغ من مادة “المعسل” المهرب الذي يستعمل في النرجيلة “الشيشة”.

و قالت مصادر محلية للجريدة الالكترونية “فاس 24″،ان عناصر الدرك الملكي بقيادة رئيس المركز بجماعة أولاد الطيب،تمكنوا من محاصرة سيارة كبيرة لنقل البضائع كانت مشحونة بمادة “المعسل” المهرب،و نجحوا كذلك في اعتقال السائق بعد عملية مداهمة محكمة.

و أضافت المصادر ذاتها،أن سائق السيارة الكبيرة كان بصدد إفراغ شحنة “المعسل” المهرب بإحدى الأحياء بجماعة أولاد الطيب ،و ذلك بعد أن تمكن من عبور عدة حواجز للمراقبة انطلاقا من مدينة أكادير.

و في نفس السياق،فإن السائق عمد الى دس صناديق مخصصة لشحن الزيتون و ذلك في محاولة تمويه حواجز المراقبة و مختلف النقط التي مر منها ،و تمكن من الوصول الى جماعة أولاد الطيب بمشارف فاس،غير انه لم يفلت من دوريات عناصر الدرك الملكي بنفس المنطقة.

و علم،ان النيابة العامة المختصة دخلت على صيد الدرك الملكي،و كلفت الضابطة القضائية المساعدة بمركز أولاد الطيب بفتح أبحاث قضائية موسعة مع سائق الشاحنة ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين تقديمه على أنضار المحكمة الابتدائية في حالة اعتقال ،فيما الأبحاث جارية للوصول الى الجهات المشاركة والمستوردة لمثل هذه المواد المهربة.

و يرجح أن تكون مادة المعسل،قادمة من معبر الكركارات و ذلك بتهريبها من موريتانيا عبر الداخلة المغربية،فيما هناك عصابات تنشط في المجال عبر ميناء اكادير و التي تحاول بإغراق الأسواق الداخلية بمادة المعسل بعد ان عرفت عدة مدن مغربية تفريخ العشرات من مقاهي الشيشة خارج نطاق القانون،و التي تعمل على استقطاب العشرات من المدمنين على مختلف انواع المخدرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق