مجتمع

حصريا :طائرة دريم لاينز787 القادمة من ووهان الصينية تهبط بسلام بأرضية مطار بنسليمان

هبطت حوالي الساعة 12 زوالا من يوم الاحد (2 فبراير 2020)،طائرة “بوينغ 787-8” دريم لاينز التابعة للخطوط الملكية المغربية،و ذلك بعد ان قضت حوالي 13 ساعة و هي تحلق في السماء قادمة حوالي الساعة 11 ليلا من ليلة أمس من المطار الدولي “ووهان” الصيني،و ذلك لإجلاء المغاربة العالقين في المدينة بسبب فيروس كوورنا القاتل.
وحلقت الطائرة المغربية الضخمة فوق سماء المغرب ووصلت الى حدود بحر المحيط الاطلسي قرب المنصورية لتتمكن من النزول بسلام على ارضية مطار بنسليمان الذي خصص لإجلاء المغاربة الذين كانوا عالقين بووهان الصينية المنكوبة بفيروس كوورونا القاتل.
و كان الفضل كل الفضل لجلالة الملك محمد السادس،عندما عقد اجتماع مستعجلا الأسبوع المنصرم مع مختلف الوزارات و الحكومة و المتدخلين و ذلك للتسريع بنقل المغاربة العالقين و المحاصرين داخل المنازل.
و الطائرة التي انطلقت من ووهان ،تمكنت من إجلاء حوالي 180 مغربيا و ذلك بتعزيزات طبية مغربية و مسؤولين عن الخارجية فضلا عن طاقم الطائرة التي حطت بمطار بنسليمان قرب الدارالبيضاء.
و تمكنت الرحلة َat3031 RAM 3031 النزول الى أرضية المطار،رغم انها عملاقة،فيما أعلنت حالة الاستنفار في مختلف المصالح منذ ليلة أمس و ذلك لاستقبال المغاربة في أحسن الظروف و بعيدا عن الناس،حتى يتم تسهيل كافة الإجراءات و كذلك الإجلاء الطبي و الحجر الصحي ،دون الاحتكاك مع العائلات و غير ذلك .
و ينتظر ان يتم نقل المغاربة القادمين من ووهان الى مستشفى سيدي أسعيد بمكناس على متن رحلات داخلية،و ذلك بعد ان تعذر على الطائرة الضخمة النزول بالمطار العسكري بمكناس،فيما يرجح ان تتدخل مصالح أخرى لنقل المغاربة في ظروف جيدة الى مكناس.
يذكر ان الطائرة العملاقة المغربية،لم يتم الكشف عن رحلتها التي ظلت سرية و لا نشر انطلاقتها من مطار ووهان و لا نزولها عبر الفضائيات و ذلك من أجل تأمين رحلتها التي مرت في سلام لأكثر من 13 ساعة،بعد ان عقد تنسيق بين الجهات المغربي و مجلس الطيران المدني عبر العالم.
و لم يتم الإعلان حتى حدود نزول الطائرة عن اي حالة ،فيما الأمور عادية و حالة الاستنفار قائمة و مختلف المصالح تقوم بواجبها و تعليمات ملكية صارمة على أرض الواقع للتكفل برعاياه و نقلهم الى المستشفى المخصص لاستقبالهم في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق