قضايا

حصاد كورونا: ها هي المدة التي يعيشها فيروس كورونا على الكمامات و مواد أخرى

درس عدد من الخبراء من جامعة هونغ كونغ والمعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية مدة بقاء الفيروس على الأوراق النقدية والأقمشة والخشب والزجاج، إذ بينت الدراسة المنشورة في مجلة “لانسيت”، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الكمامات لمدة أسبوع،و ذلك ينصح بعدم إدخال الكمامات الى المنازل فور العودة من التسوق او العمل،و ينصح بإزالتها في باب المنزل و جمعها في كيس و رميه بإتقان في سلة النفايات،و يستحسن رش الكمامة المتخلص منها بماء (جافيل) او مادة كحولية مضادة للفيروسات و الجراثيم.
ووفقا لنتائج التجارب التي أجريت في درجة حرارة الغرفة، فإن الفيروس يبقى على الأوراق والمناديل لمدة ثلاث ساعات، ويعيش على الخشب والأقمشة المعالجة لمدة تقل عن يومين، ويختفي الفيروس تماما عن الزجاج والأوراق النقدية، في اليوم الرابع فقط، ويستمر تواجد العدوى على الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك من أربعة إلى سبعة أيام.

بالإضافة إلى ذلك، اتضح أن المطهرات المنزلية العادية تقوم بعمل ممتاز في قتل الفيروسات التاجية، لهذه الأغراض، على سبيل المثال، سائل التبييض مناسب(جافيل).

في وقت سابق، بين الأطباء وفقا لنتائج الدراسة، أن الفيروس يعيش في جسم نصف عدد المتعافين من مرض “كوفيد -19″، من يوم إلى ثمانية أيام، حتى بعد اختفاء جميع الأعراض. لذا، يرى العلماء أنه من الضروري تمديد فترة الحجر الصحي لأولئك الذين تعافوا من عدوى فيروس التاجي لمدة أسبوع أو أسبوعين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق